تقرير جديد يشير إلى أن المحادثات التجارية بين أمريكا والصين ستظل منخفضة رغم تخفيف القيود المفروضة Huawei

أخبار التقنية | في الشهر الماضي قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتخفيف القيود المفروضة على الشركة الصينية Huawei وذلك خلال   اجتماع بين قادة الولايات المتحدة والصين في اليابان وظهر اليوم تقرير جديد يشير إلى أن المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ستظل منخفضة حتى تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بإزالة شركة Huawei من القائمة السوداء.

ووفقاً لتقرير قادم من صحيفة “وول ستريت جورنال” فأن المفاوضات التجارية بين اثنين من عملاقة الاقتصاد تواجه خلافات حول الشركة الصينية هواوي وسيظل التقدم في المحادثات التجارية منخفضاً إلى أن تقرر الولايات المتحدة حذف هواوي من القائمة السوداء.

والجدير بالذكر أنه في شهر مايو الماضي قامت وزارة التجارة الأمريكية بإضافة شركة Huawei إلى القائمة السوداء التجارية التي تمنع الشركة من شراء سلع أمريكية مشيرة إلى أن الشركة تشكل تهديداً للأمن القومي.

وفي يوم 29 يونيو الماضي أعلن ترامب تخفيف القيود المفروضة على شركة Huawei مما يسمح للشركة بشراء التقنيات الأمريكية مرة أخرى.

بعد إعلان ترامب بتخفيف القيود على هواوي قال مسئول بالبيت الأبيض إن الحكومة لن تحذف Huawei من القائمة السوداء وسيتم توفير تراخيص إضافية لشراء التقنيات المتاحة على نطاق واسع وليس التكنولوجيات الحساسة.

وغير ذلك سوف تمر العناصر المسموح بها من خلال مستوى عالي من عمليات التفتيش وأصبحت نتيجة لهذا السهولة في التقييد مجرد وعد فارغ من الرئيس الأمريكي الذي ما زال يستخدم Huawei كطعم للمطالبة بصفقة تجارية جيدة مع الصين.

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...