Google تطلق خاصية جديدة لمتصفح Google Chrome

أخبار التنقية | يعتبر متصفح Chrome واحد من أفضل المتصفحات لأنه يقوم بحماية أكثر من 4 مليار جهاز سواء كان هاتف أو حاسب مختلف أثناء تصفح الويب من الوصول للمواقع المشبوهة أمنياً ولكن خاصية التصفح الآمن تعمل فقط في حين إذا كانت جوجل تعلم أن هذا الموقع خطر على المستخدمين فتحذرهم لكن ماذا لو اكتشفت موقع ما تعتقد أنه مشبوه لسبب ما جوجل قامت بإضافة جديدة لحل هذه المشكلة.

قامت اليوم شركة جوجل بإطلاق خاصية Suspicious Site Reporter لمتصفح كروم على الحواسيب الشخصية وتقوم هذه الخاصية بإبلاغ المستخدم عن المواقع التي قد تضر به.

وإذا قام موقع ما بسرقة بيانات المستخدم ستقوم هذه الخاصية بعرض علم برتقالي يمكن الضغط عليها والإطلاع على بعض التفاصيل الخاصة بهذا الموقع وأيضاً يوجد زر للإبلاغ عن المواقع المشبوهة.

وعندما تقوم بالإبلاغ عن موقع ما سيقوم فريق خاص من جوجل بتقييم هذا البلاغ واختبار هذا الموقع وإن تم اكتشافه كموقع مشبوه أو ضار بالمستخدم  سيقوم هذا الفريق بإضافته إلى قائمة المواقع التي يتم التحذير منها.

وهذا الإضافة الجديدة موجودة حالياً على github ليقوموا المطورين بالإطلاع عليها وتحسينها وقالت شركة جوجل أنها بدأت تعرض طريقة جديدة للتحذير من المواقع المشبوهة في نسخة كروم 75.

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...