Raspberry Pi تعلن رسمياً عن لوحة Raspberry Pi 4 بسعر يبدأ من 35 دولار

أخبار التقنية | قامت اليوم شركة Raspberry Pi بإزاحة الستار رسمياً عن لوحتها الجديدة Raspberry Pi 4 وتعتبر هذه اللوحة من أسرع اللوحات التي تم إطلاقها حتى الآن والتي تعد بتجربة كاملة لحاسب مكتبيّ بحجم صغير للغاية مع التحسينات التي حصلت عليها.

أعلنت اليوم Raspberry Pi عن لوحتها الجديدة Raspberry Pi 4 وتأتي هذه اللوحة بتصميم مشابهة لتصميم الجيل السابق من اللوحات Raspberry Pi 3 Model B+ ولكن هذه اللوحة الجديدة تأتي بشريحة تعتمد على  معالج Cortex-A72  بتردد 1.5 جيجا هرتز.

وتأتي هذه اللوحة بنسختين على مستوى الذاكرة الأولى تضم ذاكرة عشوائية حجمها 2 جيجا رام والثانية تضم ذاكرة عشوائية حجمها 4 جيجا رام وهذه الذاكرة من نوع LPDDR4-2400 SDRAM.

وتضم هذه اللوحة أيضاً منفذ شبكة بسرعة نقل 1 جيجا بايت إضافة إلى منفذي UBS 3.0 ومنفذي USB 2.0 ومنفذ USB-C لتغذية اللوحة بالطاقة وتضم هذه اللوحة أيضاً تقنية Bluetooth 5.0 وتأتي هذه اللوحة بمنفذ micro-HDMI من أجل عرض الصور على أكثر من شاشة إضافة إلى منفذ 3.5 مم.

وقالت الشركة أن لوحة Raspberry Pi 4 ستباع بسعر 35 دولار للنسخة التي تضم 2 جيجا رام وبسعر 55 دولار للنسخة التي تضم 4 جيجا رام.

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...