آبل تطلق أول هاتف بشبكة الجيل الخامس عام 2021

شبكات الجيل الخامس 5G قد تأتي مع هواتف iPhone عام 2021

أخبار التقنية | قال اليوم  Timothy Arcuri المحلل من مؤسسة UBS أن شركة Apple قد لا تطلق هواتف iPhone مدعمة بشبكات الجيل الخامس 5G إلا في عام 2021 بسبب القضايا المستمرة بين آبل وكوالكوم والتي أجبرت شركة آبل بالتوقف عن أستخدم مودمات شركة كوالكوم في هواتف iPhone الخاصة بها تمامًا.

تقوم الشركات المصنعة للهواتف المدعمة بنظام الأندرويد بإطلاق هواتف جديدة مدعمة بشبكات الجيل الخامس 5G في النصف الثاني من العام الجاري ولكن شركة آبل تخطط لإطلاق هواتف آيفون مدعمة بشبكات الجيل الخامس في عام 2020 ولكن يجب على مستخدمي هواتف آيفون الانتظار لعام إضافي وذلك بسبب ما قاله المحلل Timothy Arcuri.

وقال المحلل Timothy Arcuri أن شركة آبل ستنتظر حتى عام 2021 بسبب المشاكل القضائية المستمرة بينها وبين شركة كوالكوم والتي دفعت شركة آبل للتوقف عن استخدام مودمات كوالكوم في هواتف iPhone الخاصة بها تمامًا وبهذا لن تقوم آبل باستخدام مودمات كوالكوم ولا مودمات شركة Intel بسبب وجود بعض المشاكل ومن المتوقع أن تلجأ شركة آبل باستخدام مودمات شركة سامسونج أو MediaTek .

ومن المتوقع أن تقوم شركة آبل بتصنيع مودمات الجيل الخامس 5G أو الانتظار يصبح مودم شركة Intel جاهز وهذه ليست المرة الأولى التي تتأخر فيها شركة آبل وذلك عندما استغرقت بعض الوقت قبل أن تبدأ بإطلاق شبكات الجيل الرابع 4G في هواتف آيفون.

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...