huawei mobile

هواوي وجوجل، ماذا سيحدث لهواتف Huawei بعد منع أمريكا نظام أندرويد عنها؟

السلام عليكم،

اليومين السابقين حدثت عدة أمور غريبة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، هذه الأخيرة تمثلت رسمياً في ثوب شركة هواوي، مع العلم ان العلاقات بين البلدين متوترة للغاية هذه الفترة من القرن الحادي والعشرين.

بعد عدة فضائح متتالية للصين في الولايات المتحدة الأمريكية وصدور عدة تقارير تفيد بأنّ شركة Huawei تقوم بالتجسس على موظفين رسميين في حكومة الولايات المتحدة الأمريكية لصالح الصين كحكومة وكنظام أصدر رئيس أمريكا دونالد ترامب قراراً بوضع شركة هواوي على قائمة الشركات السوداء.

يُذكر أيضاً أن شركة ZTE قد زارت تلك القائمة من قبل ودفعت من جيبها ما لا يقل عن 3.5 مليار دولار أمريكي بالإضافة الى وديعة بنكية في الولايات المتحدة كضامن أساسي لعدم تكرار ما حدث سابقاً.

نعود لموضوعنا ونذكر أن جوجل قامت بدورها كشركة تابعة للولايات المتحدة بحظر شركة Huawei من نظامها Android وبالتالي فإن أكبر شركة صينية لتصنيع الهواتف الذكية وأكبر منافس لشركتي سامسونج وآبل قد أُزيح تماماً من السوق، يُذكر أيضاً أنّ شركة هواوي طورت نظام تشغيل خاص بها بعيداً عن أندرويد.

وفي بيان رسمي أصبحت هواوي والتي تمثل 13 مليار دولار كمستورد أساسي من منتجات الولايات المتحدة مثل معالجات انتل وشرائح الاتصال من كوالكوم، لكن هذا لا يُهم الآن لأن هواوي بالفعل تستطيع تصنيع معالجات خاصة بها وايضاً تستطيع التعامل مع مسألة شرائح الاتصال تلك بكل بساطة لأن هواوي في الأصل شركة لتصنيع شرائح الاتصال.

كل ما فات كان حرباً تجارية، من حظر جوجل لهواوي من ترخيص أندرويد ومن رد هواوي عليها بأن لديها نظام تشغيل.

ماذا عنك أنت عزيزي المستخدم؟

ربما أنت تتساءل الآن عن مصير جوالك الذي يحمل العلامة التجارية لشركة Huawei… وهل سيتم وقف جميع التحديثات المستقبلية بما فيها من تحسينات وتسريع للهاتف وأيضاً التحديثات الأمنية المهمة جداً لكيلا ننسى أن أندرويد ما هو الا كومة من الثغرات.

لا تتساءل كثيراً فهذا الأمر لن يطولك أنت شخصياً، كل ما هنالك أن جوجل لن تعطي هواوي أي رخصات جديدة من اجل تصنيع هواتف تعمل بنظامنا المحبوب “Android” ولكن جميع الهواتف التي تم تصنيعها وبيعها بالسوق وحتى تلك التي في المخازن لن يمسها أي ضرر، الضرر لن يطولك عزيزي المستخدم اطمئن في هذه الحالة.

ما ذكرته سابقاً من أن التحديثات لن تتوقف بالنسبة لك كان رد هواوي على تسريب جريدة رويترز التي ذكرت هذا الكلام وقالت أن هواوي قد سقطت، لا تقلق فـ Huawei عتية ولن تسقط بهذه البساطة.. أي نعم القدرة الأمريكية على الحرمان مجحفة جداً ولكن هواوي ايضاً قوية فقد تجاوزت آبل في سوق المبيعات وشارفت على حافة Samsung.

هواوي لديها نظام جديد غير اندرويد.

شركة Huawei عملت بجد على تصميم وبرمجة نظام تشغيل خاص بها سابقاً حسباناً لمثل هذا اليوم، ولكن لم يتم اطلاقه بشكل رسمي لأن أنظمة التشغيل تحتاج للكثير من الجهد والعمل الشاق من أجل أن ينافس أشداء سوق الهواتف الذكية.. IOS\ Android ولا ننسى نظام windows phone الجريح والذي سقط نتيجة عدم رواجه في السوق.

كل ما على هواوي الآن هو أن تقوم بالتفاوض مع أصحاب التطبيقات الكبرى على متجر Google play حتى يقوموا ببرمجة تطبيقات على نظام الشركة الخاص والرسمي حتى يستطيع أن ينافس جوجل بلاي ولا يسقط في نفس البئر الذي سقطت فيه مايكروسوفت من قبل وهو قلة التطبيقات على متجر ويندوز فون.

# وكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA توجه اتهام جديد لشركة Huawei

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...

%d مدونون معجبون بهذه: