Apple تعلن رسمياً عن نظام iOS 13

أخبار التقنية | قامت اليوم شركة Apple بالإعلان رسمياً عن نظام iOS 13 وذلك خلال المؤتمر السنوي للمطورين WWDC 2019 وسوف يتم إطلاق هذا النظام مع هواتف iPhone التي ستأتي هذا العام وسيأتي هذا النظام مع الكثير من التغييرات والإضافات والميزات الجديدة.

أعلنت اليوم شركة آبل عن الإصدار الجديد من نظام iOS والذي يحمل أسم iOS 13 وسيأتي هذا النظام الجديد بالكثير من المميزات مثل خاصية الوضع الليلي Dark Mode على مستوى نظام التشغيل بالكامل لتحويل معظم واجهة النظام بما في ذلك التطبيقات الأصلية للشركة وأيضاً استخدام هذه الخاصية سيؤدي إلى تحسين عمر البطارية.

وأيضاً هذا النظام الجديد سيقوم بتسريع خاصية الفتح عن طريق الوجه Face ID بنسبة 30% وهذا النظام الجديد سيجلب معه الكثير من التحسينات على لوحة المفاتيح الأساسية مثل خاصية الكتابة عن طريق السحب وهذه الخاصية كانت متاحة على لوحات المفاتيح الموجودة على نظام الأندرويد منذ عدة سنوات.

وبغض النظر عن ذلك فقد قامت شركة آبل بإضافة نظام جديد لتسجيل الدخول يتيح للمستخدمين إمكانية تسجيل الدخول إلى التطبيقات بسهولة باستخدام حساب Apple ID الخاص بهم والمصادقة على عملية تسجيل الدخول باستخدام Face ID.

وأيضاً قامت شركة آبل بتحديث تطبيقاتها المدمجة مثل تطبيق Apple Maps الذي حصل على تصميم جديد مع وجود شريط في الأسفل يتيح للمستخدمين التخزين ثم الانتقال بسهولة إلى المفضلات وحصل هذا التطبيق أيضاً على ميزة Look Around.

وأيضاً قامت الشركة بإطلاق تحديث لتطبيق الصور Photos يعمل على إعادة تصميم واجهة المستخدم الخاصة بالتحرير وأيضاً سيقوم بإضافة طريقة عرض جديدة للصور وأيضاً قامت الشركة بإطلاق مظهر جديد لتطبيق Reminders.

وحصلت منصة CarPlay على تحديث جديد يتيح للمستخدمين الحصول على لوحة معلومات جديدة لعرض الأغاني والخرائط والمزيد في نافذة واحدة وستدعم Siri لـ Pandora وWaze.

وقالت الشركة أنها ستقوم بإطلاق النسخة التجريبية الأولى من نظام iOS 13 للمطورين المسجلين اليوم وأيضاً ستقوم بإصدار النسخة التجريبية العمة في وقت لاحق من هذا الشهر وهذا النظام الجديد سيصل لهواتف iPhone وأجهزة iPod Touch فقط وستقوم الشركة بإطلاق نظام جديد لأجهزة iPad يحمل أسم iPadOS.

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...