حذف حساب انستقرام بشكل دائم أو مؤقت

كيفية حذف حساب انستقرام بشكل دائم أو مؤقت

إذا كنت تريد حذف حساب انستقرام بشكل دائم أو مؤقت ولكنك لم تجد الطريقة المناسبة؟ فتابع هذا المقال لأننا سنتحدث من خلاله عن أفضل طريقة لحذف حساب انستقرام الخاص بك بشكل دائم أو مؤقت كما تريد، مع العلم أن الحذف بشكل دائم سيزيل بيانات حسابك من انستجرام نهائياً وعند التسجيل مرة أخرى سيتوجب عليك إنشاء حساب جديد أم الحذف بشكل مؤقت سيزيل الحساب ولكن ستتمكن من العودة إليه في أي وقت والإطلاع على جميع الصور والفيديوهات التي شاركتها مسبقاً.

Instagram هو عبارة عن شبكة تواصل اجتماعية على شكل  لتبادل الصور والفيديوهات حيث يتيح للمستخدمين إمكانية مشاركة الصور والفيديوهات بحيث تظهر على الصفحة الشخصية الخاصة بهم مع إمكانية التقاط صورة وإضافة فلتر ومؤثر إليها ثم مشاركتها على صفحتك للحصول على إعجابات وتعليقات ومزيد من المتابعين. تم تطوير انستقرام بواسطة كيفن سيستروم و مايك كرايغر وتم إطلاقه لأول مرة في عام 2010 وبعد ان انتشر بشكل كبير بين المستخدمين قامت شركة فيس بوك بالاستحواذ عليه في صفقة وصلت إلى مليار دولار وهو الآن أحد أهم وأشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم.

وخلال السطور القادمة دعونا نتعرف على طريقة حذف حساب انستقرام بشكل نهائي وطريقة حذفه بشكل مؤقت.

حذف حساب انستقرام نهائيا

مع هذه الطريقة سيتم حذف حسابك بشكل نهائي ولن تتمكن من استرداده مرة أخرى وأيضاً سيتم حذف جميع الصور ومقاطع الفيديو الموجودة على هذا الحساب وللقيام بذلك اتبع الخطوات التالية:

  • ادخل إلى صفحة حذف حساب انستقرام من هنا.
  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في انستقرام وذلك عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • بعد ذلك سيتم تحويلك إلى صفحة حذف الحساب والتي ستعرض عليك بعد الشروط وأهمهم اختيار السبب الذي دفعك إلى حذف حسابك.
  • بعد أن تختار سبب حذف حساب انستقرام سيطلب منك الموقع إعادة إدخال كلمة المرور الخاصة بك، قم بكتابها بشكل صحيح.

  • الآن وبعد أن تنتهي من جميع الخطوات السابقة قم بالضغظ على الزر الموجود في الأسفل والذي يحمل كلمة Delete واسم حساب انستقرام الذي تريد حذفه بشكل نهائي.

وبذلك سيتّم حذف حساب انستقرام بشكل نهائي ولن تتمكن من العودة إليه أو الإطلاع على المحتوى الذي نشرتها من خلاله، لأن الشركة ستعمل من هذه اللحظة على إزالة جميع بياناتك من سجلاتها وهذا يعني أنك إذا أردت تسجيل الدخول واستخدام Instagram مرة أخرى ستحتاج إلى إنشاء حساب مستخدم جديد.

حذف حساب انستقرام مؤقتا

إذا كنت تريد حذف حساب انستقرام الخاصّ بك بشكل مؤقت دون أن تفقد المتابعين أو الصور والفيديوهات أو أي شيء أخر حيث سيختفي كل شيء عند غلق حسابك بشكل مؤقت ويعود مرة أخرى للظهور حين تعيد فتح حسابك وللقيام بذلك اتبع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى انستقرام instagram.com من متصفّح جوجل أو أي متصفح أخر وليس من التطبيق المثبت على هاتفك.
  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة السّر.
  • اضغط على الأيقونة الموجودة في أعلى اليمين من الصفحة الرئيسية ثم اضغط على تعديل الحساب الشخصي أو  Edit profile ستظهر لك صفحة جديدة انزل إلى أسفل الصفحة وقم بتحديد خيار تعطيل الحساب بشكل مؤقت أو Temporarily disable my account.
  • سيتم نقلك إلى صفحة جديدة تطلب منك إدخال كلمة المرور واختيار سبب حذف حساب انستقرام بشكل مؤقت ثم اضغط على زر تعطيل الحساب.

الآن أصبح حسابك في انستقرام معطل بشكل مؤقت دون ضياع أيّ من محتواه وعند الدخول إليه وكتابة أسم المستخدم وكلمة المرور سيتم إعادة التفعيل بشكل تلقائي.

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...