تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة Recuva

تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة Recuva للكمبيوتر

كم عدد المرات التي حذفت فيها الصور والملفات عن طريق الخطأ أو لأي سبب آخر، وستكون محظوظاً بما يكفي للعثور على الملف المعني في سلة المحذوفات ولكن في حالات أخرى لن تتمكن من العثور على ما تريد ولحسن الحظ، هناك برامج مثل Recuva يتم تحميلها على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows ويمكنك من خلالها استرداد أي ملف فقدته أو تم حذفه عن طريق الخطأ من جهاز الكمبيوتر الخاص بنا سواء على محركات الأقراص الثابتة المحلية أو أي محرك أقراص آخر قابل للإزالة بما في ذلك الذاكرة الخارجية أو محركات أقراص USB المحمولة أو بطاقات الذاكرة. لذلك فأن تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة Recuva أصبح من الضروري، وفي هذا المقال الجديد سأقدم لكم شرح كامل لبرنامج ركفا.

ما هو برنامج Recuva

برنامج Recuva هو عبارة عن أداة مجانية لاستعادة الملفات والصور والمستندات التي تم حذفها عن طريق الخطأ من محرك الأقراص الثابتة أو محركات الأقراص الخارجية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، هذا البرنامج يعمل بشكل مجاني ولكن هناك من مجموعة من المميزات التي لن تحصل عليها إلا بعد شراء الإصدار المدفوع حيث أن ستواجه أحد أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة التي يمكننا استخدامها دون قيود الاستعادة من خلال الإصدار الاحترافي.

برنامج استعادة الملفات المحذوفة Recuva تم تطويره بواسطة شركة بيريفورم Piriform وتم إطلاقه لأول مرة في عام 2009، ومنذ ذلك الحين وهو يحظى بشعبية كبيرة جدا بين المستخدمين في جميع أنحاء العالم ووصلت عدد مرات تحميله إلى أكثر من 100 مليون مرة.

طريقة استعادة الملفات المحذوفة بواسطة برنامج Recuva

طريقة استخدام هذا البرنامج سهلة جداً وتم تطويره من قبل الأشخاص الذين يقفون وراء CCleaner وهو يعمل عمليا مطابقا للمحسن والمنظف، كل ما سيتوجب عليك فعله هو تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة Recuva ثم قم باختيار المجلد أو محرك الأقراص والضغط على الزر Scan وانتظر ثواني قليلة  وسيعرض لك التطبيق قائمة بجميع الملفات القابلة للاسترداد بما في ذلك الصور والمستندات والملفات التنفيذية والملفات الأخرى التي ربما لم ترها في حياتك.

وبعد ذلك قم بتصفح القائمة وحدد الملفات أو الصور التي تريد استردادها (لديك إمكانية العمل على الملفات بشكل فردي أو على دفعات) والنقر فوق الزر Recover لإعادتها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كم من الوقت يستغرق استرداد الملفات أو الصور الخاصة بي؟ هذا السؤال يشغل بال عدد كبير من المستخدمين قبل تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة Recuva، عملية الاسترداد نفسها تكاد تكون فورية ولكن عملية البحث عن الملفات و مسح جهاز الكمبيوتر والوقت الذي يستغرقه Recuva لاستعادة الملفات المحذوفة سيعتمد على حجم المجلد وعدد المستندات الموجودة فيه.

المميزات الكاملة للبرنامج

هناك العديد من المميزات التي ستحصل عليها بعد تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة Recuva على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وفيما يلي جميع المميزات للإصدار المجاني.

  1. سهل الاستخدام ويمكن لأي شخص استخدامه بسهولة فور تحميله بالإضافة إلى أنه مجاني ويوجد منه إصدار مدفوع يحتوي على مميزات أكثر تقدم.
  2. يتيح لك إمكانية استرجاع الملفات والصور والمستندات المحذوفة عن طريق الخطأ من محركات الأقراص الثابتة أو محركات الأقراص القابلة للإزالة أو محركات أقراص USB المحمولة.
  3. يوفر لك قائمة الملفات التي عثر عليها أثناء عملية الاسترجاع مع إمكانية معاينته ودرجة الاسترداد.
  4. إمكانية تصفية النتائج حسب الاسم أو حجم الملف أو تاريخ التعديل أو المسار.
  5. يعرض عليك ألوان تشير إلى احتمال النجاح عند استعادة الملف: فمثلاً إذا كان اللون أخضر فأن احتمالية إرجاع الملفات عالية جدا إما إذا كان ​​برتقالي فأن الاحتمالية متوسطة وإذا كان اللون أحمر فهذا يعني أنك لن تتمكن من استرجاع هذا الملف.
  6. إمكانية إجراء مسح أعمق لوحدات التخزين لديك.
  7. خيار لحفظ قائمة الملفات القابلة للاسترداد بتنسيق TXT.

رابط تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة Recuva

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...