iso-to-usb-drive-software-how-to-use

تحميل برنامج Rufus لحرق نسخ الـ ISO على الفلاش ميموري

السلام عليكم،

في هذا الشرح سنقوم باستعراض برنامج RUFUS لتثبيت وحرق نسخ الويندوز على الفلاشة، أسهل طريقة على الإطلاق لحرق الويندوز على أجهزة التخزين القابلة للإزالة (flash Memory).

إنّ RUFUS هو خيارك الأول إذا كنت تريد حرق أي نسخة من نسخ الإقلاع على فلاشة، يمكنك من خلال هذا البرنامج أو هذه الأداة الحصول على فلاشة عليها نسخة اقلاع سواء لـ Windows أو لينوكس بكل توزيعاته، حتى أنّه يمكنك من خلال نفس البرنامج حرق صورة للـ BIOS على فلاش ميموري من اجل شحن الـ Motherboard.

إذا مهمة هذه الأداة هي الحصول على نسخة مثبتة محروقة على جهاز تخزين قابل للإزالة من اجل استخدامها في أي شيء، أي واجهة مبرمجة مرسومة عن طريق GUI يمكنك التعامل معها وحرقها من خلال هذا البرنامج الذي لدينا هنا، UEFI, Windows, Linux.

البرنامج يدعم عدة لغات منها الإنجليزية والعربية الصينية والفرنسية والألمانية والفارسية، ويتطلب برنامج Rufus ويندوز 7 أو أحدث ولا يتطلب مواصفات كمبيوتر قوية للعمل.

ترخيص البرنامج، مجاني ويمكنك استخدامه بأي شكل وأي استخدام تريد وفي أي وقت، يمكنك التبرع من أجل البرنامج في هذه الصفحة.

حمّل RUFUS من هنا.

شرح حرق الويندوز على فلاش ميموري عن طريق Rufus.

أولاً يجب عليك تنظيف الفلاشة من أي ملفات او أي فايروسات قد تكون متواجدة عليها ومن ثم قم بتركيبها في أسرع منافذ الـ USB على الكمبيوتر ثم افتح Rufus.

سترى هذه الواجهة

شرح كيفية حرق نسخة ويندوز iso على فلاشة
Rufus

وكما هو موّضح في الصورة السابقة، بيان الأرقام ما يلي

  1. اختر الفلاشة اذا كنت تستخدم عدة وحدات في آن واحد.
  2. اختر النسخة التي تريد حرقها من خلال الضغط على الزر “اختر” والبحث في ملفاتك واختيار النسخة.
  3. نظام الملفات FAT32 او NTFS، اختر FAT32.
  4. علّم على “تهيئة سريعة” و”انشاء تسمية موسعة وايقونة ملفات” ويمكنك اختيار الفحص أو لا.
  5. اضغط ابدأ لبدأ الحرق.

وبهذا نكون قد شرحنا أداة Rufus لحرق الـ ISO على الفلاش ميموري، تذّكر أن هذه الأداة ليست من أجل الويندوز فقط بل يمكنك أيضاً حرق أي ISO عليها وإليك قائمة بالملفات المدعومة من Rufus.

Arch Linux، Archbang، BartPE/pebuilder، CentOS، Damn Small Linux، Debian، Fedora، FreeDOS، FreeNAS، Gentoo، GParted، gNewSense، Hiren’s Boot CD، LiveXP، Knoppix، KolibriOS، Kubuntu، Linux Mint، NT Password Registry Editor، Parted Magic، Partition Wizard، Raspbian، ReactOS، Red Hat، rEFInd، Slackware، Super Grub2 Disk، Tails، Trinity Rescue Kit، Ubuntu، Ultimate Boot CD، Windows XP (SP2+)، Windows Vista، Windows Server 2008، Windows 7، Windows 8، Windows 8.1، Windows Server 2012، Windows 10، Windows Server 2016.

#حمل ويندوز 10 مجانا iso

2 تعليقان

  1. شرح حرق نسخة pfsense على الفلاشة لانى كل ما احرقها على الفلاشة واضعها فى الكيسة لاتقلع

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...

%d مدونون معجبون بهذه: