تحميل برنامج واتس اب

شرح و تحميل برنامج واتس اب للاندرويد والايفون

في الأونة الأخيرة شهدنا تطور كبير في التكنولوجيا حيث ظهر الكثير من البرامج التى حازت على اهتمام الكثير من مستخدمى الأنترنت مثل برامج التصفح وبرامج التنزيل والدردشة وغيرهم من البرامج الأخرى المتوفرة ولكن سريعا ما ظهر تطبيق يدعى واتس اب وهو تطبيق مبنى على فكرة تبادل الرسائل النصية والصوتية وقد تم تصميمه بواسطة بريان أكتون وجان كوم وقاموا بإضافة الكثير من المميزات التى يحتاجها مستخدمى الانترنت مثل ارسال واستقبال الصور بين المستخدمين دون تكاليف مادية حتى أصبح هذا التطبيق مطلب رئيسى لكافة مستخدمى الاندرويد ولا يمكن الاستغناء عنه وأصبح التطبيق ينافس فى المرتبة الأولى بين كافة التطبيقات المتخصصة في الدردشة وإرسال الرسائل لذلك سأقدم لكم في هذا المقال شرح و تحميل برنامج واتس اب للاندرويد والايفون.

يعتبر WhatsApp من أفضل البرامج التى ظهرت فى ساحة التكنولوجيا ويعتبر الأكثر تحميلاً على مستوى العالم حيث تم تحميل تحميل برنامج واتس اب بواسطة أكثر من 2 مليار شخص، هذا التطبيق الرائع يوفر كافة المميزات التى حازت على إقبال الكثير إلى استخدامه على هواتفهم الذكية حيث بسهولة التعامل معه فى كافة المهام ويتيح لك إمكانية إرسال الرسائل النصية والصوتية وإجراء المكالمات الصوتية والمرئية (مكالمات الفيديو) بشكل مجاني تماماً ولكنه سيتطلب منك اتصال بالإنترنت بالإضافة إلى أنه لا يحتوى على أي إعلانات قد تزعج المستخدمين مثل البرامج الأخرى.

كيفية تحميل برنامج واتس اب وتثبيته

  • الخطوة الأولي: سيتوجب عليك تحميل برنامج واتس اب وذلك من خلال الضغط علي الرابط اسفل المقال والبدء في تحمليه.
  • الخطوة الثانية: بعد الانتهاء من تحميل تطبيق واتساب وفتح التطبيق سيطلب استعادة البيانات او النسخه الاحتياطية وبما أنك تستخدم التطبيق لأول مرة فهذا يعني أنه لا توجد لديك نسخه احتياطية لذلك اضغط على “التالي”.
  • الخطوة الثالثة:سيطلب منك ادخال رقم الهاتف المحمول وانتظار رسالة الكود او المكالمه الصوتية وسيقوم بالتفعيل تلقائيا.
  • الخطوة الرابعة: بعد تفعيل حسابك سيتوجب عليك إضافة الأسم الخاص بك والصورة ونبذة تعريفية عنك حتى تدخل إلى التطبيق وتتمكن من معرفة من يستخدم واتس اب وتتحدث معه وتشاهد حالته (مع العلم أن هذا البرنامج يوفر إمكانية التحدث مع جهات اتصالك الذين يستخدمون التطبيق) وبذلك يكون لديك حسابك الخاص بك.

شرح تطبيق واتس اب للاندرويد

  • الخصوصية: وتعتبر المحور الرئيسى فى تطبيق واتساب لأنها تحتوى على كل المميزات التى يحتاج إليها المستخدم مثل خاصية اخفاء الظهور واخفاء الصورة الشخصية ويمكنك أيضا اخفاء الحالة والاخبار كما يوفر لك تطبيق واتساب أن تخفي الحاله او الصوره الشخصيه او اخر ظهور عن الكل او أن تظهرهم للأشخاص الموجودين فى جهات الاتصال فقط.
  • تخصيص الدردشات: يوفر لك تطبيق واتساب اختيار المظهر حيث يمكنك فاتح او داكن او وضع افتراضي وأيضا خلفية الشاشة يمكنك اختيار الصوره المناسبه لك تصبح خلفية شاشة الدردشه كما يمكنك تكبير او تصغير حجم الخط واخيرا عرض الوسائط التى تم تنزيلها حديثا فى المعرض علي هاتفك.
  • نسخة احتياطية: تعتبر من النقاط المهمة والتى يجب عليك ان تعرفها جيدا لانك حتما ستحتاج إليها فى حالة تعطل التطبيق او فقدان الهاتف ولكى تتفادى هذه المشكلة يجب عليك عمل نسخة احتياطية للمحادثات بكل سهولة فما عليك فعله هو الذهاب إلى الاعدادات والضغط على الدردشات واختيار نسخه احتياطة للدردشات وسوف يقوم بحفظ نسخة احتياطية على البريد الالكترونى الذى تم اضافتها للهاتف مؤخرا ويمكنك بعد ذلك اضافة البريد الالكترونى وعمل استعادة للدردشة وسوف تجد كل المحادثات كما هى عليه بدون أى مشاكل وهذه الميزة من أفضل المميزات التى يوفرها تطبيق واتساب.

مميزات تحميل برنامج واتس اب

هناك العديد من المميزات الرائعة التي ستحصل عليها بعد تحميل برنامج واتس اب على جهازك والتي جعلته أفضل تطبيق مراسلة حالياً. وفيما يلي سنعرض أبرزهم:

  1. نسخه مجانية: يتميز هذا التطبيق بأنه نسخه مجانية تماما وغير مكلفة نهائيا مثل التطبيقات الأخرى.
  2. إمكانية إرسالتحميل برنامج واتس اب للأندرويد الرسائل النصية والصوتية إلى جهات اتصالك المسجلين على هاتفك.
  3. إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو مع جهات اتصال الموجودين في أي مكان حول العالم مجاناً.
  4. خالى من الاعلانات: تعتبر من اهم مميزاته التى يوفرها لنا تطبيق واتساب فيمكنك استخدامه بدون ازعاج من الاعلانات التى تظهر فى التطبيقات الأخرى.
  5. الأمان والخصوصية: يوفر لنا تطبيق واتس اب عدة خطوات لحماية الحساب والدردشة الخاصة بك عن طريق إنشاء رمز خاص للأمان.
  6. المحادثات الجماعية: يمكنك أيضا إنشاء محادثة جماعية مع الأصدقاء الذين تريد أن تشارك معاهم اللحظات اليومية ويمكنك إنشاءها بسهولة بالذهاب إلى أعلى التطبيق واختيار انشاء مجموعة وبعد ذلك يمكنك إضافة الأصدقاء الى المجموعة والتواصل معهم.
  7. الرسائل: من المميزات التى تم إضافتها مؤخرا إلى التطبيق وهى التحكم فى الرسائل فيمكنك بعد إرسال الرسالة إلى الأصدقاء يمكنك حذفها من الجميع بكل سهولة عن طريق الضغط عليها مطولا واختيار حذف لدى الجميع.
  8. الحظر: قد يواجه الكثير من المستخدمين بعض الاشخاص المتطفلين الذين يقوموا بمراسلتهم وارسال الملفات وربما تكون ملفات ضارة بالهاتف او الكمبيوتر، فيمكنك بكل سهولة حظر الرقم.
  9. مشاركة الموقع: من الاضافات الممزيه التى تم توفيرها فى تطبيق واتساب وهى مشاركة الموقع مع الأصدقاء حيث يوفر لك الوصول إلى الأصدقاء بكل سهولة إلى أماكنهم.

بدائل تطبيق واتس اب

إذا واجهت أي مشاكل في تحميل برنامج واتس اب أو استخدامه سواء على جهاز الأندرويد أو الأيفون؟ فلا تقلق لأن هناك العديد من البرامج البديلة التي يمكنك استخدامها والتي تؤدي نفس الغرض ولكن مع مميزات أقل. وإليكم أفضل البدائل لتطبيق WhatsApp.

تيليجرام: يعتبر من التطبيقات التى انتشرت فى ساحة التكنولوجيا بين الكثير من التطبيقات الأخرى حيث يتميز التطبيق أيضا بسهولة التعامل معه ومشاركة الرسائل والمكالمات مع الآخرين فيعتبر مؤديا لنفس دور تطبيق واتس اب.

تطبيق ماسنجر: (Messenger) للتراسل الفوري التابع لشبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة فيس بوك يعتبر أحد أكثر أنظمة الإتصال تطورا وسهولة في الإستعمال ويشترط أن يملك المستخدم حسابا مسبق على الفيسبوك لأن الدردشة والرسائل تقام مع أصدقائك عبر الفيس بوك، ونظرا لما يقدمه مسنجر من مزايا للدردشة والإتصال فيعتبر أحد بدائل الواتس آب الحاضرة بقوة في عام 2021.

برنامج ايمو ماسنجر: يتيمز هذا التطبيق بمميزات جيدة تجعله منافس قوي لتطبيق الواتس اب حيث أن المحادثات التي تتم من خلاله مشفرة بشكل كامل ومحمية ويمكنك إستخدام البرنامج على الحاسوب من خلال ايمو للكمبيوتر على الويندوز كما أنه متاح بنسخة خفيفة لأصحاب الأجهزة الضعيفة وتعرف بأسم ايمو لايت.

تطبيق هايك: يعتبر تطبيق هايك Hike بديلاً رائعاً لتطبيق واتساب حيث اكتسب مؤخرًا شهرة لتمتعه بميزة حماية Hike يسمح للمستخدمين بإخفاء دردشاتهم الخاصة باستخدام كلمة مرور ومن أهم ميزات هذا التطبيق أنه لا يمكن لأي شخص إرسال رسالة للمستخدم إلا إذا كان رقمه مسجل في جهات الاتصال الخاصة به على الهاتف والميزة الأخرى للتطبيق هي احتواؤه على وضع عدم الاتصال فإذا أرسل أحدهم رسالة تظهر كأنها لم تصل حتى يتيح المستخدم قبله او تسجيل الرقم الخاص به.

اساله شائعه حول تطبيق WhatsApp

هل توجد نسخة واتس اب للايفون؟
نعم يوجد نسخة مجانية تتوافق مع هواتف الايفون مثل الموجود على هواتف الاندوريد، ويمكنك تحميل برنامج واتس اب للأندرويد والأيفون من الرابط التي سنضعها أسفل المقال.

تطبيق واتس اب امن أم لا؟
بالطبع أمن لانه يمكنك ارسال الصور واتسقبالها دون أي قلق وخوف من المتطفلين كما يستخدمه كثير من المستخدمين ولا توجد مشكل صادفتهم.

هل يحتوي التطبيق على إعلانات؟
لا يحتوى على أي إعلانات وهذه من افضل المميزات الموجوده به حيث يمكنك استخدامه بدون ازعاج من الاعلانات.

رابط تحميل برنامج واتس اب للاندرويد

رابط تحميل WhatsApp للايفون

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...