Google تضغط على الحكومة الأمريكية من أجل رفع الحظر المفروض على Huawei

أخبار التقنية | بعد أن قامت الحكومة الأمريكية بإدراج شركة Huawei ضمن قائمة الشركات الممنوع التعامل معها قامت العديد من الشركات الأمريكية بقطع علاقتها مع شركة هواوي ومن ضمنهم شركة Google وMicrosoft وMicron ومع ذلك يبدو أن شركة Huawei قد وجدت حليفًا غير متوقع.

صدر اليوم تقرير جديد من صحيفة Financial Times يقول أن شركة جوجل تضغط على الحكومة الأمريكية  لرفع الحظر عن شركة Huawei وفقاً لهذا التقرير فأن شركة Google تشعر بأن إزالة شركة Huawei من منظومة الأندرويد قد يؤدي إلى تدهور الأمن القومي لأن إذا قام شخص لديه هاتف أندرويد آمن بإرسال شيئاً ما إلى جهاز Huawei يعمل بنظام أندرويد مخترق فقد يؤدي ذلك إلى سرقة البيانات التي كان من المفترض أن تكون مشفرة.

والجدير بالذكر فأن شركة Huawei تعمل حالياً على إصدار نظام تشغيل خاص بها بعيداً عن نظام الأندرويد الخام AOSP وهذا النظام الجديد لن يتم دعمه أو حمايته من قبل ميزات الأمان الموجودة في Google Play Store والتحديثات الأمنية التي تقوم شركة جوجل بإصدارها في كل شهر.

ويجب علينا الانتظار لمعرفة ما إذا كانت الحكومة الأمريكية ستقتنع بحجة Google لرفع الحظر عن هواوي أم لا وفي الشهر الماضي قامت الحكومة الأمريكية بمنح شركة Huawei مهلة قدرها 90 يومًا حتى يصبح الحظر ساريًا وستنتهي هذه المهلة يوم 19 أغسطس القادم.

شاهد أيضاً

كيفية إضافة النشاط التجاري على جوجل لإظهار البيانات

كيفية إضافة النشاط التجاري على جوجل Google لإظهار البيانات

إذا كنت تعمل بمجال التسويق فبالطبع أن تبحث عن طريقة إضافة النشاط التجاري على جوجل …

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...