Google تطلق ميزة استخدام هواتف الأندرويد كمفاتيح أمان للتحقق من عمليات تسجيل الدخول على نظام iOS

أخبار التقنية | بعد أن قامت شركة Google بإطلاق ميزة تسمح لأجهزة الأندرويد التي تعمل بنظام الأندرويد Nougat أو الأعلى من العمل كمفاتيح أمان فعلية للوصول إلى خدمات جوجل مثل Gmail في شهر إبريل الماضي قالت الشركة اليوم أنها ستقوم بتوسيع هذه الميزة إلى نظام iOS هذا يعني أنه من الممكن استخدام جهاز أندرويد كمفتاح آمان فعلي للتحقق على مرحلتين أثناء تسجيلات الدخول على أجهزة iOS.

عندما قامت شركة جوجل بإطلاق هذه الميزة لأول مرة في شهر إبريل الماضي كانت تعمل فقط مع الأجهزة المزودة بأنظمة Windows 10 وMacOS وChrome OS فهذه العملية ستختلف مع نظام iOS لأنه يستخدم Google Chrome للتواصل مع الجهاز فلذلك سيقوم جهاز الأندرويد بإستحدام تطبيق Smart Lock من شركة جوجل للقيام بذلك.

وبمجرد دخول المستخدم إلى حساب جوجل الخاص به باستخدام جهاز iOS سيقوم تطبيق Smart Lock بربط جهاز الأندرويد باستخدام البلوتوث ويمكن للمستخدمين التحقق من تسجيل الدخول بعد ذلك وهذا يعتمد مرة أخرى على جهاز iOS ثم متابعة تسجيل الدخول.

ولتتم هذه العملية يجب تفعيل البلوتوث على كلا الجهازين وبخلاف ذلك أكدت اليوم شركة جوجل أنها ستقوم بإصدار هذه الميزة ابتداء من اليوم وهي متاحة لجميع إصدارات Google G Suite وإذا قام المستخدم بتفعيل خاصية التحقق على مرتين أو خاصية Security Key Enforcement فسيصبح هاتف الأندرويد متاح كخيار لمفاتيح الأمان.

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...