تنزيل وتثبيت متجر Google Play على هواتف هواوي

تنزيل وتثبيت متجر Google Play على هواتف هواوي

في عام 2019 الماضي حدثت عدة أمور غريبة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين نتج عنها منع أي شركة أمريكية من التعامل مع الشركات الصينية وبذلك فأن شركة جوجل منعت وصول نظام Android الخاص بها إلى هواتف Huawei التي تعتبر أفضل شركة صينية لتصنيع الهواتف الذكية وبالتالي فأن أي هاتف تم إطلاقه من هواوي أو من هونر بعد هذه المشكلة لن يتضمن أي من خدمات Google بما في ذلك متجر جوجل بلاي الذي يعتبر المتجر الرسمي لهواتف الاندرويد، ومع ذلك سأعرض عليكم في هذا المقال الجديد أفضل الطرق التي تساعد مستخدمي هواتف هواوي على تنزيل وتثبيت برامج جوجل ومتجر Google Play على هواتفهم.

أفضل الطرق لتنزيل متجر جوجل بلاي على هواتف هواوي

الطريقة 1: تثبيت متجر Google Play على هواتف هواوي عبر ملف APK

هذه الطريقة تعتبر الأسهل لتنزيل متجر جوجل بلاي على هواتف هواوي لأنها بسيطة للغاية فقط اتبع الخطوات الآتية وستتمكن من تنزيل المتجر على الهاتف الذي تم تصنيعه من شركة هواوي بكل سهولة.

  1. ادخل إلى تطبيق “الإعدادات” الموجود على جهاز هواوي أو هونر الخاص بك.
  2. اضغط على خيار “الأمان والخصوصية” وبعد ذلك اضغط على خيار “الإعدادات المتقدمة”.
  3. من الخيارات التي ستظهر أمامك قم بالضغط على “تمكين التثبيت من مصادر غير معروفة” لكي يتم تفعيلها.
  4. بعد أن تكمل الخطوة السابقة سيظهر أمامك اشعار يبلغك بأن هذا النوع من الملفات يمكن أن يضر بجهازك، لا تقلق فقط كل ما عليك فعله الآن هو النقر على موافق للمتابعة.
  5. وبعد ذلك قم بتنزيل الملفات الثلاثة التالية على هاتفك من موقع apkpure وذلك من خلال الروابط التالية.
  6. انتظر قليلا حتى يتم تنزيل الملفات وبمجرد تنزيلها قم بتثبيت هذه الملفات من تطبيق التنزيلات.
  7. بعد أن تنتهي من التثبيت تصفح التطبيقات على هاتفك الهواوي بشكل عادي وستجد أمامك متجر Google Play قم بالضغط عليه حتى يتم تشغيله.
  8. الآن سيتوجب عليك تسجيل الدخول بحساب جوجل الخاص بك حتى تتمكن من استخدام متجر جوجل بلاي بشكل عادي.

وبذلك تكون قد تمكنت من تثبيت متجر Google Play على هاتف هواوي الخاص بك وستتمكن من تحميل التطبيقات والألعاب التي تريدها كما لو أنك تستخدم هاتف من شركة أخرى.

الطريقة 2: تنزيل متجر جوجل على هواتف هواوي من خلال مثبت GSM

الطريقة الثانية بسيطة للغاية ولكنها قد تكون معقدة بالنسبة لبعض المستخدمين لأنها تتطلب منهم تحميل مثبت GSM أولا ثم تنزيل ملف APK لمتجر جوجل بلاي وتشغيله بالاعتماد على التعليمات التي يعرضها لك المثبت، وفيما يلي طريقة تنزيل وتثبيت متجر Google Play على هواتف هواوي من خلال مثبت GSM.

  • أولاً: ابدأ بتمكين التحميل من مصادر غير معروفة كما عرضنا عليكم في الأعلى وذلك من خلال الذهاب إلى تطبيق الإعدادات والضغط على خيار “الأمان والخصوصية” وبعد ذلك الضغط على خيار “الإعدادات المتقدمة” ثم تفعيل خيار “تمكين التثبيت من مصادر غير معروفة”.
  • ثانياً: قم بتحميل تطبيق GSM Installer من هنا ثم قم بتثبيته على جهازك.
  • ثالثاً: سيتوجب عليك تنزيل ملف Google Play Store من هنا.
  • رابعاً: حدد موقع ملف APK من خلال تطبيق GSM Installer ثم قم بتثبيته باتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة.
  • خامساً: الآن سيظهر على جهازك تطبيق متجر جوجل بلاي وستتمكن من استخدامه وتحميل الألعاب والتطبيقات التي تريدها بعد تسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل الخاص بك.

الطريقة 3: تنزيل متجر جوجل بلاي عبر Google Services Framework

طريقة أخرى يمكن لأي مستخدم اللجوء إليها من أجل تحميل متجر جوجل بلاي على هاتف هواوي الخاص به ولكن من خلال هذه الطريقة ستحتاج إلى جهاز كمبيوتر لأنها مبينة على برامج يتم تنزيلها على الكمبيوتر، مع العلم أن هذه الطريقة مجربة على هاتف Nova 8 و Nova 8 Pro.

  1. سيتوجب عليك تنزيل برنامج Huawei HiSuite على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويمكنك تحميله مباشرة من هنا. قم بتنزيل برنامج Lazy App وحزمة برامج جوجل على جهاز الكمبيوتر أيضا، وابدأ في تثبيت هذه البرامج.
  2. اجلب كابل USB وقم بتوصيل هاتف هواوي الخاص بك بالكمبيوتر وتأكد من تحديد “وضع نقل الملفات”.
  3. ادخل على الإعدادت من هاتفك ثم اختر HDB وحدد السماح لـ HiSuite باستخدام خيار HDB.
  4. وبمجرد الانتهاء من الخطوة سيتم توصيل الهاتف تلقائيا بجهاز الكمبيوتر عبر HiSuite وبعد ذلك بلحظات ستظهر أمامك واجهة HiSuite على جهاز الكمبيوتر.
  5. قم باستخراج برنامج LZPlay الذي تم تثبيته مسبقا وإذا تتطلب منك كلمة مرور قم بكتابة “a12345678” وانتظر حتى يتم تثبيت البرنامج بنجاح.
  6. الآن سيتوجب عليك نقل حزمة تطبيقات جوجل التي قمت بتنزيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم قم بفتح مدير الملفات وقم بتثبيت جميع التطبيقات الستة.
  7. وبعد أن يتم تثبيت التطبيقات الستة قم بفتح تطبيق LZPlay على جهاز الكمبيوتر الخاص بك واضغط على تنشيط وإذا واجهتك أي إشعارات تجاهلها.
  8. عند فتح الهاتف الخاص بك ستجد متجر جوجل بلاي موجود على هاتفك يمكنك الدخول إليها وتسجيل الدخول بحساب جوجل ثم تحميل جميع الألعاب والتطبيقات التي تريدها على هاتفك الهواوي.

وبذلك نكون عرضنا عليكم أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها تنزيل وتثبيت متجر Google Play على هواتف هواوي لكي تتمكن من تحميل البرامج والتطبيقات من المتجر الرسمي لهواتف Android، مع العلم أن جميع الطرق التي عرضناها الآن مجانية ولا تتطلب منك دفع أي أموال.

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...