"ميتا" يقتل العملة الرقمية "ليبرا" ناهياً بذلك سنتين من محاولة المنافسة

“ميتا” يقتل العملة الرقمية “ليبرا” ناهياً بذلك سنتين من محاولة المنافسة

هل تتذكرون مشروع Libra لعملة فيس بوك الرقمية؟ هذا المشروع الذي هاجمه الجميع بسبب محاولة رفع سيطرة الحكومات على الأموال لصالح مجموعة من الشركات؟ حسناً ميتا دقت المسمار الأخير في نعش هذا المشروع الذي سيذهب للأبد بلا عودة.

الشركة الأمريكية أعلنت أنها ستوقف محفظة Novi الإلكترونية عن العمل بداية من يوم 1 سبتمبر المقبل وستوقف عمليات الإيداع بها بداية من يوم 21 يوليو داعية المستخدمين لسحب أموالهم في أسرع فرصة ممكنة وإلا ستحاول هي إرجاعها من حيث أتت.

ولكن كيف وصلنا إلى هذا الوضع؟

بعد تأسيس Libra من تحالف يضم أكثر من 20 شركة ضغطت حكومات الاتحاد الأوروبي، الولايات المتحدة، كندا، أستراليا واليابان على الشركات المساهمة في هذا التحالف للانسحاب منه. مرت الأشهر وانسحبت شركة تلو الأخرى حتى تبقت ميتا (فيس بوك سابقاً) وعدد محدود من الشركات غير المؤثرة.

بعد ما حدث قررت ميتا تغير اسم Libra إلى Diem وإطلاق العملة في أكتوبر 2021 ونتيجة للضغوطات الحكومية الأمريكية الكثيرة أضطرت ميتا لتوفيق أوضاعها والتعاون مع Coinbase لتربط قيمتها بقيمة عملة USDP وهي عملة افتراضية لها قيمة ثابتة أمام الدولار فيما يعرف بـ Stablecoin. وتتم عملية تداول الـ Diem من خلال محفظة Novi.

تم إطلاق العملة الجديدة ومحفظتها الرقمية في الولايات المتحدة على أمل نجاح التجربة وتعميمها لاحقاً في المزيد من الدول ولكن بعد أقل من عام تفشل مرة أخرى خطط مارك زوكربيرج في دخول عالم العملات المشفرة بل ينتهي المشروع كاملاً لتثبت الحكومات أنها ما زالت المسيطر الأول على الأموال وأقوى من أي شركة مهماً كانت.

شاهد أيضاً

افضل 10 مواقع لمشاهدة الافلام والمسلسلات مجانا 2023

افضل 10 مواقع لمشاهدة الافلام والمسلسلات مجانا 2023

في السنوات القليلة الماضية اكتسبت المسلسلات والأفلام التلفزيونية المزيد والمزيد من النجاح بفضل الالتزام والاستثمارات …

تعليق واحد

  1. خلي اللي اشتروا عملات رقمية يبلعوا

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...

%d مدونون معجبون بهذه: