Mozilla تطلق متصفح جديد لنظام الأندرويد تحت أسم Firefox Preview

أخبار التقنية | قامت اليوم شركة Mozilla بإطلاق النسخة التجريبية من متصفحها الجديد لنظام الأندرويد Firefox Preview الذي تم تصميمه من الصفر بناءً على متصفح Firefox for Android وقالت الشركة أن هذا المتصفح الجديد سيكون أسرع من الإصدار السابق وسيضاف إلى قائمة تشمل متصفحات Firefox Focus و Firefox Lite.

وقالت الشركة أن هذا المتصفح سيضم واجهة بتصميم بسيط تشمل عدداً من الخيارات كالحفظ والتنظيم ومشاركة المواقع إضافة لحفظها ضمن المفضلة وسيأتي هذا المتصفح أيضاً بخاصية الحماية من التعقب tracking protection والتي يتم تشغيلها بشكل افتراضي.

وهذا المتصفح الجديد يدعم الوضع الداكن والوضع العادي وسيتيح للمستخدمين أيضاً خيار التبديل بين الوضعين اعتماداً على فترة اليوم وقامت الشركة بعمل بوضع شريط العنوان في الأسفل.

وقالت شركة موزيلا أن المتصفح الجديد Firefox Preview سيستخدم محرك العمل GeckoView بدلاً من Blink المستخدم في متصفّح جوجل كروم والتابع لمشروع متصفّح Chromium والذي تم استخدامه في العديد من المتصفّحات الأخرى.

ويبدو أن شركة Mozilla تريد منافسة شركة جوجل في مجال متصفّحات الهواتف المحمولة ولكن لنرى إن كانت قادرة على إضافة شيء جديد للمستخدمين أو سينتهي الحال بها بموت متصفح آخر لينضم لعائلة المتصفّحات السابقة.

شاهد أيضاً

"ميتا" يقتل العملة الرقمية "ليبرا" ناهياً بذلك سنتين من محاولة المنافسة

“ميتا” يقتل العملة الرقمية “ليبرا” ناهياً بذلك سنتين من محاولة المنافسة

هل تتذكرون مشروع Libra لعملة فيس بوك الرقمية؟ هذا المشروع الذي هاجمه الجميع بسبب محاولة …

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...