حل مشكلة الصوت في ويندوز 10 و7 بأكثر من طريقة

حل مشكلة الصوت في ويندوز 10 و ويندوز 7 بأكثر من طريقة

نظام التشغيل ويندوز 10 يعتبر هو النظام الأكثر استخداما بين الأشخاص في جميع أنحاء العالم حيث يعتمد عليه ملايين الأشخاص لإدارة وتشغيل أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة؛ ولكنه مثله مثل أي نظام تكنولوجي يوجد به بعض المشاكل بما في ذلك مشكلة الصوت التي تواجه الكثير من المستخدمين ولا يجدوا لها حل لكن نحن اتينا لكم بالحل الامثل لهذه المشكلة، وفي هذا المقال دعونا نستعرض كيفية حل مشكلة الصوت في ويندوز 10.

طرق حل مشكلة الصوت في ويندوز 10

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها حل مشكلة اختفاء الصوت في Windows 10، مع العلم بأن جميع الطرق سهلة جداً ولا تحتاج إلى أي خبرة مسبقة، وفيما يلي دعونا نتعرف عليها حيث سأقدم لكم أبرز طرق حل مشكلة الصوت في ويندوز 10.

حل مشكلة الصوت في ويندوز 10 و7 بأكثر من طريقة

الطريقة الأولى حل مشكلة الصوت في Windows 10:

  1. توجه الى قائمة Start من الأسفل وثم اضغط على خيار device manager ثم توجه الى قائمة اختيارات ومنها تقوم بالتوجه الى خيار sound vedio and game controllers.
  2. سيظهر لك خيار تابع لنفس الخيار السابق يعرف باسم high Difinition vedio device قم بالنقر عليه بزر الفأرة الأيمن ومن ثم اختر proprieties.
  3. سيتم تحويلك إلى نافذه جديدة ومن هناك قم بالنقر على ايقونة driver ومنها على ايقونة update driver ومن هنا سوف يظهر لك خيارين قم بالضغط على الخيار الثاني browser you computer for driver software.
  4. وبعد ذلك من سوف تظهر لك قائمة صغيرة وتقوم بالضغط على خيار let me pick fron a list وتقوم بالمتابعة ثم تحدد high difinition audio device.
  5. وبعد الانتهاء من الخطوة السابقة قم بالضغط على Next ثم Ok للانتهاء من حل مشكلة اختفاء الصوت في ويندوز 10.

الطريقة الثالثة:

هناك طريقة أخرى لـ حل مشكلة الصوت في ويندوز 10 وهي اللجوء الى استعادة النظام من جديد، وهذه الطريقة يمكنك القيام بتطبيقها في حالة اذا لم تعمل أي من الطرق السابقة؛ ولكن انا متأكد من الطرق السابقة سوف تعطيك الحل النهائي في تشغيل الصوت على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10، وإليكم الخطوات كما يلي.

افتح ايقونة windows+R ثم تقوم بكتابة Restore وسوف يظهر لك قائمة جديدة سوف تقوم بتحديد خيار Create a Restore Point ومن بعدها اذهب إلى خيار System Restore ومنها سوف تظهر لك نافذة جديدة ثم تابع العملية من خلال النقر على متابعة وانتظر حتى يظهر لك خيار Show More Restore Points وقم بالنقر عليه ثم تقوم باختيار استعادة recovery وعند الانتهاء من الاستعادة سوف تقوم بالنقر على finsh ومن هنا تكون قد انتهت الخطوات وسيتم حل مشكلة الصوت في ويندوز 10 على الفور.

حل مشكلة الصوت في ويندوز 10 و7 بأكثر من طريقة

وبذلك نكون قد عرضنا عليكم أفضل الطرق التي يمكن من خلالها حل مشكلة الصوت في ويندوز 10 بكل بساطة ومن دون اللجوء إلى أي خبير.

حل مشكلة الصوت في ويندوز 7 بأكثر من طريقة

بعد أن عرضنا عليكم حل مشكلة الصوت في ويندوز 10 بأكثر من طريقة فعالة ومجربة دعونا نتعرف الآن على طرق حل مشكلة اختفاء الصوت في ويندوز 7.

الطريقة الأولي لحل مشكلة الصوت في Windows 7:

  • أولا: يجب عليك التأكد من تحكم الصوت وانه متصل وثم يمكنك ايقونة الصوت والضغط على الزر الأيمن من الفأرة على ايقونة الصوت أسفل الشاشة على اليمين ثم تظهر معك قائمة ويعدها تضغط على الخيار الأول Open Volume Mixer.
  • ثانيا: يجب عليك تحديد معدل الصوت لكل التطبيقات واذا لم يتواجد خط لتحديد الصوت فأعلم أن الصوت مكتوم من التطبيقات.
  • ثالثا: يجب عليك رفع مستوى الصوت من خلال رفع الخيارات للأعلى لكي يرتفع الصوت في كل التطبيقات وفي النهاية تقوم بالضغط على زر الخروج ويمكنك تجربة الصوت للتأكد انه يعمل معك.

الطريقة الثانية:

  • أولا: التأكد من أن الصوت منخفض أم لا لأن الكثير منا يقوم بخفض الصوت ولا ينتبه اليه فكل ما عليك هو الضغط على ايقونة الصوت ورفع الصوت للأعلى 100% واذا لام يعمل معك يمكنك متابعة الخطوة الثانية.
  • ثانيا: كل ما عليك هو تفقد وصلات أجهزة الصوت لكي تتأكد من انها موضوعة بشكل صحيح فمن الممكن انها تكون موضوعة بشكل خاطئ فيمكنك فحصها للتأكد منها.
  • ثالثا: للتأكد من ذلك يمكنك تشغيل أغنية ما لكي تتفقد الوصل الخاص بإخراج الصوت للتأكد من أن المشكلة موجودة في السماعات أو أنه مشكلة داخلية في الكمبيوتر الخاص بك.
  • رابعا: يمكنك عمل Restart للجهاز الخاص بك أكثر من مره لتفقد المشكلة وحلها حتي يمكنك الحصول على الصوت، وبذلك تكون قد تمكنت من حل مشكلة الصوت في ويندوز 7.
حل مشكلة الصوت في ويندوز 10 و7 بأكثر من طريقة

الطريقة الثالثة:

  • أولا: يجب عليك فصل الصوت من جميع التطبيقات والأجهزة مثل سماعات الجهاز وسماعات البلوتوث ثم يجب عليك اعادة توصيل السماعات بطريقة صحيحه.
  • ثانيا: ثم بعد ذلك تقوم بالضغط على ايقونة الصوت الموجودة أسفل الشاشة على اليمين ومنها تفتح لك قائمة ويجب عليك تحديد الخيار الثاني Playback devices.
  • ثالثا: والأن يجب عليك الضغط على ايقونة Speakers and Headphones مرتين لفتح خصائص سماعات الجهاز المدمجة ومن بعدها تضغط على الخيار Advanced.
  • رابعا: تقوم بالضغط على المستطيل بعنوان 16bit, 48000 Hz DVD Quality واذا لما تجد هذا العنوان محدد بنفس الاسم يمكنك الضغط على 16bit اذا كان الخيار مضبوط على 24bit.
  • خامسا: تقوم بالضغط على خيار test الموجود على يمين المستطيل ويمكنك الضغط عليه لتجربة النغمات للتأكد من تشغيل السماعة. واذا لما تنجح يمكنك تجربة نغمه اخرى ولكن بتردد مختلف واذا سمعت صوت النغمة. فهذا يكون تمت العملية بنجاح وتقوم بحفظ الاعدادات من خلال زر OK.

الطريقة الرابعة لمشكلة اختفاء الصوت في ويندوز 7:

  • أولا: هذه الطريقة مشابهة جدا لأحد طرق حل مشكلة الصوت في ويندوز 10 ولكن هناك فوارق بسيطة وكل ما سيتوجب عليك فعله هو الذهاب الى قائمة Start ومنها تقوم بكتابة Device Manager ثم تقوم بعرض برامج الصوت الموجودة على الجهاز ومنها تقوم بالذهاب بالماوس والضغط على Sound, video and game controllers.
  • ثانيا: يجب عليك الآن الضغط على خيار صوت عال الجودة من خلال الزر الأيمن من الفأرة. وقد لا يكون نفس الاسم هذا الخيار قد ظهر معكم لهذا ستجدون اسم العلامة التجارية وبجانبها كلمة High Definition Audio.
  • ثالثا: والأن تقوم بالضغط على خيار Update driver وبعدها تقوم بتحديث التعريف فسوف يظهر معكم خيار باسم Search automatically for updated driver software لكي تتمكنو من البحث.
  • رابعا: سوف تقوم بتثبيت التحديثات في حالة ظهوره وكما نعلم معظم التعريفات تثبت بشكل تلقائي وبعد الانتهاء من التحديث سوف تقوم بعمل Restart للجهاز الخاص بك لكي يعمل الصوت. من الأول ومن هنا قد نكون قدمنا لكم جميع الطرق لحل مشكلة الصوت.

وفي النهاية نود أن نكون قد عرضنا عليكم أفضل طرق حل مشكلة الصوت في ويندوز 10 و ويندوز 7، لا تنسوا العودة إلينا للإطلاع على المزيد من الشروحات.

شاهد أيضاً

شرح تحميل تطبيق Photo Lab لتحرير الصور للجوال

شرح تحميل تطبيق Photo Lab لتحرير الصور للاندرويد والايفون

ما هو أفضل تطبيق تحرير صور موجود حالياً للهواتف والأجهزة الذكية؟ في الحقيقة هناك مجموعة …

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...