أفضل 5 إضافات ووردبريس مجانية للمواقع

أفضل 5 إضافات ووردبريس مجانية للمواقع 2022

هل لديك موقع ويب جديد على WordPress، وتبحث عن أبرز الإضافات المجانية؟ فتابع هذا المقال حيث سأقدم لكم أفضل 5 إضافات ووردبريس مجانية للمواقع، تساعدك على النهوض بموقعك على الويب، وتساعدك أيضا على تحسين محركات البحث وتمكنك من تحسين شكل موقعك ووظائفه وكفاءته بكل سهولة وبدون أي تعقيدات، وهذه الإضافات لا يعرفها إلا مطوري المواقع الذي يعملون على ووردبريس. لذلك نحن هنا الآن لنتحدث عنأفضل 5 إضافات ووردبريس مجانية للمواقع.

أفضل 5 إضافات ووردبريس مجانية

أفضل 5 إضافات ووردبريس مجانية للمواقع

Yoast SEO

إضافة Yoast SEO هي إضافة مجانية لأصحاب المواقع الإلكترونية الموجودة على منصة ووردبريس تعد من أهم وأشهر إضافات ووردبريس مجانية وهذه الإضافة تعمل على تحسين السيو لموقعك الإلكتروني حيث تساعدك في الممارسات الأساسية لـ SEO على موقعك لضمان نشرها في محركات البحث والحصول على زيارات مجانية من جوجل وباقي المحركات الأخرى وعلاوة على ذلك فأن إضافة يوست سيو تقدم لك مميزات إضافية لتحسين سيو موقعك وإذا كان المقال منشور على موقعك متناسب مع السيو ستظهر لك علامة باللون الأخضر وإذا كان سيء ستظهر لك علامة باللون الأحمر وإذا كان متوسط ستظهر لك علامة باللون البرتقالي و من السهل جداً استخدام هذه الإضافة كما أنها متاحة مجاناً وإذا كنت بحاجة إلى مميزات سيو إضافية يمكنك شراء الإصدار المدفوع للحصول على ذلك.

Jetpack

Jetpack هي إضافة مجانية أخرى لمواقع ووردبريس تعطيك تقارير بالزوار الذين وصلوا إلى موقعك و محرك البحث الذي وصل منه الزائر إلى موقعك مع الكلمات الرئيسية التي تم استخدامها في البحث ويتم استخدام هذه الإضافة بواسطة معظم الأشخاص الذين يملكون مواقع إلكترونية على ووردبريس وعلاوة على ذلك فأن Jetpack تجلب القوة السحابية لموقعك وتمكنك من ربط حسابك على موقع WordPress.com لاستخدام ميزات قوية متوفرة فقط لمستخدمي موقع WordPress.com.

Akismet Anti-Spam

Akismet Anti-Spam أو مكافحة البريد المزعج بعد قراءة أسم الإضافة سنجد أنها تعمل مكافحة البريد المزعج و تقدم لك الحماية الكاملة ضد مرسلي الرسائل غير المرغوب فيها وذلك من أجل الحفاظ على سلامة موقعك على الويب بنجاح حيث تعمل هذه الإضافة على تصفية ومراجعة كل تعليق على موقع الويب الخاص بك وبالتالي توفير سجل حالة لكل تعليق. وبذلك ستحصل على الصلاحية لقبول أي تعليق أو إزالته أو تعديله كما أنك ستتمكن أيضاً من الاعتماد أو عرض عدد التعليقات المعتمدة على موقع الويب الخاص بك.

Google XML Sitemaps

أفضل 5 إضافات ووردبريس مجانية للمواقع

إضافة أخرى مفيدة لتحسين محركات البحث لـ WordPress حيث أن إضافة Google XML Sitemaps تساعد محركات البحث مثل Google و Bing و Yahoo لفهرسة موقعك على الويب بشكل أفضل باستخدام خريطة موقع XML خاصة وذلك من أجل الحصول على زيارات مجانية من محركات البحث وبمجرد أن تقوم بتثبيت هذه الإضافة وتنشيطها ستقوم تلقائياً بإنشاء ملف sitemap بتنسيق XML يسهل على برامج الروبوت الخاصة بمحركات البحث عرض موقعك والزحف إليه وفهرسته بحيث يمكنك الاستمتاع بتعزيز تصنيفاتك وبعض SEO Juice الإضافي للسنوات القادمة.

TinyMCE Advanced

TinyMCE Advanced تغتبر من أفضل 5 إضافات ووردبريس مجانية وذلك لأنها مجانية وسهلة الاستخدام تتيح لك إمكانية إضافة الأزرار الموضحة في شريط أدوات Visual Editor وإزالتها وإعادة ترتيبها مما يمنحك القدرة على تكوين ما يصل إلى أربعة صفوف من الأزرار التي تتضمن (ولكن لا تقتصر بالتأكيد) على الخط وحجم الخط وألوان النص / الخلفية والجداول و بنقرة زر واحدة ستسمح لك TinyMCE بتبسيط تجربة WordPress الخلفية وتبسيطها بشكل كبير مما يعني أنه يمكنك التركيز على ما تفعله بشكل أفضل وترك كل البحث عن الأزرار خلفك وتعمل أيضاً على توسيع وتحسين محرر المكونات (Gutenberg) والمحرر التقليدي (TinyMCE).

شاهد أيضاً

افضل 5 محاكيات اندرويد للكمبيوتر للأجهزة الضعيفة

افضل 5 محاكيات اندرويد للكمبيوتر للأجهزة الضعيفة 2023

إذا كنت تبحث عن محاكي اندرويد مجاني يساعدك على تشغيل جميع ألعاب Android على جهازك …

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...