warning-uTorrent-is-a-malware

uTorrent قد يكون عدوك الأول على الكمبيوتر

السلام عليكم،

في عالم الانترنت المفتوح والحر يمكنك ممارسة كل ما تريد على الشبكة الدولية بدون أن تتحرك من مكانك أو أن تقلق بشأن أي شخص، حتى ترتكب ما يُخالف القانون المحلي او الدولي.

وسأفترض أنك تعلم أيضاً أن جميع المواد الموجودة على شبكة الانترنت لها أصحاب وبالتالي لها حقوق ملكية – حتى يتنازل عنها صاحبها وينشر المادة بشكل مجاني – وحتى هذا الأمر فإن المادة لها صاحب ولها حقوق ملكية ويحميها القانون كما يحمي أي شيء آخر، ولكن سأفترض أيضاً – بما أنّك هنا تقرأ موضوعاً يتحدث عن الـ uTorrent – أنك مهتماً بتحميل المواد المحمية بموجب قانون حقوق الملكية الفكرية.

يجب أن تتعلم عزيزي القارئ بأن ليس هناك شيء مجاناً على الانترنت – اللهم الا هذه المجتمعات التي تشارك بعضها مواد مفتوحة المصدر – ولكن خارج هذه المجتمعات لا شيء مجاني، حتى وإن حصلت على مادة بشكل مجاني فتأكد بأنّ هناك استغلال من نوع ما، وبما أنّك هنا فيجب أن تعلم ان برنامج uTorrent المجاني يستغلك بطريقة ما، نعم هناك نسخة مدفوعة من البرنامج ولكن دعنا من هذا الكلام إذ أنّك لن تشتري شيئاً موجود مسبقاً بشكل مجاني.

هل تعلم عزيزي القارئ أن برنامج تحميل ملفات التورنت من الانترنت يستغل موارد الجهاز + معلومات المستخدم في أمور ربما لا توّد ان تسمع عنها؟

في مقال سابق تحدثت عن “بطء الكمبيوتر بعد تثبيت برنامج uTorrent” وأعتقد أنك ربما توّد أن تقرأه لأنك قد تعرضت الآن لعملية اغتصاب جبري لموارد الكمبيوتر وعملية استيلاء غير شرعي لمعلومات الكمبيوتر الخاص بك، ومن يعلم؟ ربما أيضاً أنت الآن على الهواء مباشرة تشارك في عرض ترفيهي على أحد المواقع المظلمة في الإنترنت المظلم، كل شيء في عالم الشبكات جائز.

إضافة الى المقال السابق الذي تحدثت فيه عن أن برنامج uTorrent يستهلك معالج الكمبيوتر في التعدين فقد اكتشفت بشكل لا يقبل الشك أنّ ذات البرنامج يقوم بتخزين بعض المعلومات السرية والتي لا يُخبرك أنه يفعل ذلك في نفس الوقت الذي قد تكون مخترقاً فيه.

برنامج يوتورنت يقوم بالتعدين على جهاز حتى وإن لم توافق على الاتفاقية، برنامج يوتورنت يسرق معلوماتك الشخصية بدون علمك ويبيعك لشركات الإعلانات الكبرى بل يعرض مساحات إعلانات على جهازك الشخصي على مواقع الإنترنت المظلم، هل تتخيل أن يقوم بعرض مساحات إعلانية فارغة على جهازك الشخصي، هل تشتكي من ظهور إعلانات غريبة في أماكن غير متوقعة في الكمبيوتر؟ إذا نعم فهنيئاً انت الآن مصاب باختراق – دعنا نسميه اختراق لأنه كان يمكن أن يكون أسوء من مجرد إعلانات – بسبب هذا البرنامج وما على شاكلته من برامج.

بغض النظر عن خطورة تحميل ملفات من الإنترنت لا تعلم مصدرها ولا تعلم ربما تكون مصابة بماذا، ستقول الآن لن أسمح لهذا ان يحدث لأن لدي برنامج حماية قوي، يا عزيزي أن تقوم بإيقاف برنامج الحماية من أجل تثبيت نسختك المكرّكة (المسروقة) من أي برنامج مدفوع، تخيّل معي هكذا لو أنّ هناك برنامج مدفوع قمت بتحميله أنت من التورنت ثم طلب منك إيقاف برنامج الحماية من أجل أن يقوم بالتثبيت، ستقوم بإيقاف برنامج الحماية وانت لا تشعر بأي ضرر ومن ثم فجأة تُظلم الشاشة Boom مبروك لقد حصلت على فايروس الفدية Ransomware ، ماذا ستفعل حيال هذا الأمر؟ فكّر معي قليلاً واذهب الى جوجل وراجع شهادات من اصابهم هذا السرطان وستعلم أنّ الأمر اكبر من مجرد مزاح، اما أن تدفع 500$ او ملفاتك كلها تُحذف من الجهاز.

كل هذا بسبب شخص زرع لك برمجية خبيثة داخل ملف مدفوع أحببت ان تحصل عليه انت بشكل مجاني، تخيّل ان هذا الت uTorrent لا رقابة عليه ولا حدود لصلاحياته أصلاً فقد أعطيته أنت بنفسك كل الصلاحيات على الجهاز، تخيّل ان تُباع معلوماتك الشخصية على الملأ في أسواق الإنترنت المظلم، تخيّل فقط أن يقوم شخص ما بعرض مساحات إعلانية داخل متصفحك الشخصي وعلى سطح المكتب الخاص بك انت ؟!

هل تخيّلت كل ما سبق؟ اذا اسأل نفسك.. لماذا لا يكون uTorrent هو عدوك الشخصي الأول؟ وكن حذراً في كل خطوة تخطوها نحو هذا العالم من الملفات المجانية والفايروسات المتناثرة هنا وهناك بجميع أنواعها، واذا لم تكن تعلم كيف تتعامل مع الأمر ابتعد عن الـ Torrent سيكون هذا افضل لك.

#STOP_MALWARE_FOUND

#Tor-lock_instead_of_the_pirate_pay

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...