حل مشكلة استهلاك البروسيسور العالي في ويندوز بعد التحديث الأخير

حل مشكلة استهلاك البروسيسور العالي في ويندوز بعد التحديث الأخير

High CPU usage, Windows issue

السلام عليكم،
إذا كنت قد قمت مؤخراً بتحديث نظام الويندوز الخاص بجهاز الكمبيوتر الشخصي، من المرجح أنك قد واجهت استهلاك معالج عالي جداً يصل الى حدود غير معقولة وغير مسبوقة بسبب هذا التحديث، في أحيان كثيرة قد يصل الاستهلاك الى 35% في حالة الخمول التام.. كيف هذا؟!

التحديث الذي يحمل الرمز KB4512941 تسبب بالكثير من المشكلات لدى مختلف المستخدمين حول العالم، على الأرجح أنّك معالجك الخاص من شركة Intel ويحمل أحد المعماريات الجديدة على دقة تصنيع 14 نانو متر، المشكلة هنا عزيزي المستخدم تكمن في أن معالجات انتل بها ثغرة خطيرة تمكّن بعض البرمجيات الأخرى من التدخل في خصوصياتك كمستخدم.

مثل جمع المعلومات الاعلانية وأيضاً التعدي على خصوصيتك بالتعرف على أداؤك العام على جهازك الشخصي، الثغرة المعروفة باسم Zombie load، أبلغ البعض أنها تصل باستهلاك المعالج الى مستويات لا يمكن التحكم في الكمبيوتر بسببها، فقد تصل احياناً الى 99% وهذا شيء غير مقبول اطلاقاً.

الثغرة تسمح لبعض البرمجيات بفعل ما سبق، البرمجية قد تكون برنامجاً او موقع ويب، او اعلاناً عادياً يسحب معلومات جهازك الشخصي، لحسن الحظ هنا في ميجا تقني يمكننا حل المشكلة معاً بكل بساطة.

هناك خطوتين يجب عليك فعلهما، أولاً يمكنك التراجع عن التحديث لحين حل المشكلة من طرف شركة مايكروسوفت ومن ثم تحميل التحديث مرة أخرى، والخطوة الأخرى يجب عليك تحديث نسخة BIOS الخاصة بالـ Motherboard وهذا شيء واجب وليس اختياري من أجل سد الثغرة الخطيرة تلك.

أما إذا لم تعرف كيف تقوم بالتراجع عن التحديث الأخير (الشرح في نهاية المقال) يمكنك بكل بساطة اغلاق Cortana وجميع اعدادات جمع البيانات في اعدادات الويندوز تحت قائمة Privacy، أي نعم هذه الاعدادات مفيدة، ولكن حتى يتم حل المشكلة قم بإغلاقها مؤقتاً.

لا تنسى اغلاق كورتانا (المساعد الشخصي لنظام ويندوز).

بعض التعليقات السلبية حول المشكلة

“بعد تحديث ويندوز الأخير KB4512941 (OS Build 18362.329) لاحظت استهلاك عالي للمعالج، لدرجة أنني لا أستطيع تصفح الانترنت بسهولة، وعندما تصفحت الـ Task Manager وجدت أن هناك برمجية SearchUI.exe تستهلك الكثير من المعالج و200 ميجا من الرام” – مستخدم ويندوز

“كورتانا تستهلك الكثير من المعالج لحد يصل الى 35% و150 ميجا من الرام، هذا أمر غير مقبول” – مستخدم ويندوز

“قمت بتحديث ويندوز للتو KB4512941 ووجدت أنّ كورتانا تستهلك 90% من المعالج وبعض من الذاكرة العشوائية” – مستخدم ويندوز عبر موقع ريديت

“قمت بإغلاق المساعد الشخصي وبعض اعدادات الخصوصية وتم حل المشكلة، شكراً” – مستخدم ويندوز عبر رسائل ميجا تقني.

كيف تحذف التحديث الأخير؟

Go to Settings > Update & Security > View update history > Uninstall update > Select KB4512941 to click uninstall

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...