الصين تخطط لحظر تعدين عملة البيتكوين

الصين تعمل على حظر تعدين عملة البيتكوين

أخبار التقنية | تعتبر الصين أكبر دولة في العالم تقوم بإعداد أجهزة كمبيوتر مخصصة لاستخراج عملة البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة وأشارت بعض التقارير ان الصين تريد حظر تعدين البيتكوين بسبب كثرة الضغوط الحكومية المتزايدة على قطاع العملة المشفرة.

وقالت أمس الاثنين الصحيفة البريطانية The Guardian أن اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح NDRC تسعى للحصول على آراء عامة حول قائمة تضم من الصناعات التي تريد تشجيعها أو تقييدها أو إزالتها ونشرت القائمة لأول مرة في عام  2011 وأكدت الصحيفة إنها لم تنص على موعد أو خطة مستهدفة لكيفية القضاء على تعدين البيتكوين مما يعنى أنه يجب التخلص التدريجي من هذه الأنشطة على الفور وأمام الجمهور حتى 7 مايو للتعليق على المسودة.

وتضم القائمة تعدين العملة المشفرة بما في ذلك عملة البيتكوين إلى أكثر من 450 نشاطا يجب أن يتم التخلص منها لأنها لم تلتزم بالقوانين واللوائح ذات الصلة وكانت موارد غير آمنة ومهدرة.

وقالت اليو الصحيفة الصينية Security أن مشروع القائمة يعكس بوضوح موقف السياسة الصناعية للبلاد تجاه صناعة العملة المشفرة وشهد الأسبوع الماضي ارتفاع سعر البيتكوين حوالي 20% ويعتبر هذا أفضل يوم له منذ عام 2017 وكسر البيتكوين الـ 5000 دولار لأول مرة منذ منتصف نوفمبر الماضي وهذا الارتفاع حير الكثير من المحللين والتجار.

#بيتكوين_لن_يموت

شاهد أيضاً

"ميتا" يقتل العملة الرقمية "ليبرا" ناهياً بذلك سنتين من محاولة المنافسة

“ميتا” يقتل العملة الرقمية “ليبرا” ناهياً بذلك سنتين من محاولة المنافسة

هل تتذكرون مشروع Libra لعملة فيس بوك الرقمية؟ هذا المشروع الذي هاجمه الجميع بسبب محاولة …

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...