تقرير جديد يؤكد لنا أن الشركات الأمريكية ستستأنف معاملاتها التجارية مع Huawei خلال الشهر القادم

أخبار التقنية | قام اليوم مسئول أمريكي أختار عدم الكشف عن هويته بنشر تقرير جديد يقول فيه أن الحكومة الأمريكية مستعدة الآن للموافقة على تراخيص الشركات التي ترغب في مواصلة بيع مكوناتها للشركة الصينية Huawei.

وأكد هذا الشخص أيضاً لوكالة الأنباء رويترز أن عملية الموافقة لا تستغرق وقت طويل وقد تستغرق ما يتراوح بين أسبوعين وأربعة أسابيع وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن عن أنه سيتم السماح للشركات الأمريكية بمواصلة علاقاتها التجارية مع شركة Huawei وجاء ذلك الإعلان خلال قمة مجموعة العشرين في شهر يونيو الماضي.

وفي الأسبوع الماضي أشارت بعض التقارير إلى أن وزارة التجارة الأمريكية ستقوم بإصدار تراخيص خاصة للشركات الأمريكية التي ترغب في التعامل مع هواوي من جديد وهذه التراخيص تتضمن شرط أساسي وهو أن تكون جميع المكونات متاحة بسهولة في الأسواق الأخرى ولا تشكل تهديدًا للأمن القومي وهذا كان كل ما لدينا حول ما تستند إليه التراخيص.

وقال ممثلي شركة هواوي يجب على الحكومة الأمريكية حذف الشركة من القائمة السوداء تماماً بدلاً من إصدار تراخيص خاصة لأنه ليس هناك أي دليل ملموس يظهر أن منتجات Huawei تشكل تهديداً لأمن الولايات المتحدة.

شاهد أيضاً

احذر! فايروس روسي جديد يستهدف هواتف أندرويد قادر على سرقة معلومات 2FA البنكية

فايروس روسي يستهدف هواتف أندرويد يسرق معلومات 2FA البنكية

احذر! فيروس جديد يستهدف أجهزة “أندرويد” اسمه Escobar. الفيروس الجديد يتخفي تحت اسم برنامج AntiVirus …

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...