Huawei-new-OS-Hongmeng

مواصفات نظام HongMeng الجديد من Huawei

أخبار التقنية | أعلنت شركة Huawei اليوم عن مواصفات وشكل نظامها الجديد هونج مينج لكسر الحصار الأمريكي عليها بمساعدة Google وAndroid.

في خبر سابق “هواوي تعلن عن نظامها الجديد وموعد الاطلاق” عرضنا بعض المواصفات التي ستلحق بنظام التشغيل الجديد هونج مينج من هواوي وحددنا موعداً نهائياً لاطلاق النظام ومواصفات الهواتف التي سيعمل النظام عليها.

هنا، خبر جديد حيث أعلنت هواوي عن بعض الأشياء الأخرى لاحقاً… اسم النظام الجديد هو Hongmeng OS او Hong Meng os ولكن هذا سيكون فقط الاسم في الدولة الصينية، في الخبر السابق أعلنت هواوي أن هذا النظام سيكون ذو اصدارين (الصيني، العالمي) وبالتالي الاسم العالمي لن يكون هونج مينج كما سبق الذكر.

تقول Huawei ان النظام سيتغير اسمه في بقية دول العالم ولكن لم يتكلموا عن أي اسم حتى الآن ولم يقولوا أي تلميحات بخصوص هذا الأمر، قالت الشركة ” and the company may come with a different name for the global market.”

والمفاجأة أيضاً، نظام التشغيل الجديد سيدعم جميع تطبيقات Android وسيكون Huawei App Gallery هو متجر التطبيقات الرسمي للنظام، بالإضافة الى أن النظام سيدعم معظم أجهزة وتطبيقات Huawei Ecosystem.

على كل حال، سيكون هذا النظام موجوداً لدينا في الموعد السالف ذكره في الخبر المشار له سابقاً اذا كان الحظر من جوجل نهائياً أما اذا لم يكن هناك حظر نهائي من جوجل وكان الأمر مجرد حظر مؤقت فإن النظام لن يرى النور (على الأقل في هذه الفترة).

وإليك بعض الروابط المهمة بهذا الخصوص للتعمق أكثر في الأمر.

المصدر: Huawei Central

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...