هيئة الاتصالات الصينية TENAA تكشف لنا عن مواصفات الهاتف القابل للطي Mate X القادم من Huawei

أخبار التقنية | كان من المفترض أن يكون هذا العام هو عام الهواتف الذكية القابلة للطي وكان من المتوقع أن تقوم شركة Samsung هي أول الشركات التي تطلق هواتف ذكية قابلة للطي تحت أسم Galaxy Fold لكن ذلك تأخر بعد مشكلات العرض التي تم اكتشافها في وقت سابق من هذا العام وفي نفس الوقت قررت شركة Huawei أن تأخذ وقتها مع Mate X لتجنب نفس المصير.

واليوم حصل الهاتف القابل للطي Mate X القادم من Huawei على مصادقة هيئة الاتصالات الصينية TENAA مما أتاح لنا فرصة للإطلاع على مواصفات هذا الهاتف.

ووفقاً لهيئة الاتصالات الصينية TENAA فأن الهاتف القابل للطي Mate X سيأتي بشاشة OLED حجمها 8 بوصة وسيضم بطارية بسعة 4400 ملي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع Super Charge بقوة 55 وات.

وسيأتي هذا الهاتف أيضاً بثلاثة نسخ على مستوى الذاكرة النسخة الأولى تضم ذاكرة داخلية حجمها 128 جيجا بايت وذاكرة عشوائية حجمها 6 جيجا رام والنسخة الثانية ستضم 256 جيجا بايت و 8 جيجا رام أما النسخة الثالثة فستضم 512 جيجا بايت و 12 جيجا رام.

ووفقاً لهيئة الاتصالات الصينية TENAA أيضاً فأن الهاتف القابل للطي Mate X سيضم أربع كاميرات في الواجهة الخلفية الأولى دقتها 40 ميجا بكسل والثانية دقتها 16 ميجا بكسل والثالثة دقتها 8 ميجا بكسل أما الكاميرا الرابعة فهي عبارة عن كاميرا Tof.

وأشارت بعض التقارير السابقة أن هذا الهاتف القابل للطي سيتم إطلاقه في السوق الروسي بحلول شهر سبتمبر ولكن بالتأكيد سيصل إلى السوق الصيني قبل ذلك.

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...