هواوي تتلقى اتهاماً جديداً من CIA

وكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA توجه اتهام جديد لشركة Huawei

أخبار التقنية | قامت اليوم وكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA بتوجيه اتهام لشركة Huawei بسبب تلقيها الأموال من عدة جهات صينية وهم جهاز الأمن القومي الصيني وجيش التحرير الشعبي بالإضافة لجهات وشبكات المخابرات الصينية الأخرى.

بعد التهمة التي وجهتها CIA لشركة هواوي قامت الشركة بالدفاع عن نفسها حيث نفت هذه التهمة وقالت أن الولايات المتحدة ترمي بها الاتهامات جزافاً دون أي دليل يذكر على ما تروجه ضدها وقالت أن الحكومة الأمريكية قامت بتوجبه الاتهامات لها في أكثر من مناسبة.

وقالت وكالة CIA أنها قامت برؤية عدة ملفات تخص شركة هواوي مع أجهزة مخابرات كل من نيوزيلندا بريطانيا واستراليا وكندا تحذر فيها من استخدام معدات الشركة والتعامل معها في إنشاء شبكات الجيل الخامس كونها تمثل خطراً على الأمن القومي لتلك الدول ومن المؤكد أنها ستؤثر على مستوى الشركة بين الولايات المتحدة وحلفائها إذا ما تعاملوا معها.

وفي العام الماضي شهدت إيرادات شركة هواوي الارتفاع بشكل ملحوظ حيث حققت أرباح كبيرة بقيمة 8.7 مليار دولار وقال المدير التنفيذي للشركة أن ثقة المستهلك لمنتجات الشركة حول العالم هو وراء استمرارها في التقدم وتحقيق النجاح في السوق العالمي.

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...