AMD تؤكد أن معالجتها خالية من الثغرة الأمنية ZombieLoad

أخبار التقنية | في الأشهر الماضية اشتدت المنافسة في قطاع المعالجات بين شركة Intel وشركة AMD ومن المعروف أن شركة Intel تملك الأفضلية في هذا السوق وبسبب الثغرات الأمنية التي تم اكتشافها مؤخراً في معالجات Intel سيعطي شركة AMD دفعة قوية في كسب المزيد من القوة على منافستها الرئيسية.

في ظل التأثير الكبير للثغرة الأمنية المكتشفة حديثاً ZombieLoad على الكثير من معالجات Intel أكدت شركة AMD أن معالجاتها آمنة من الثغرة الأمنية ZombieLoad وذلك خلال منشور على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت.

وخلال هذا المنشور قالت شركة AMD أنها تقوم بتطوير المنتجات والخدمات الخاصة بها مع مراعاة الأمان وقالت أيضاً أنها قامت بتحليل ومناقشة موضوع الثغرات الأمنية مع الباحثين ومن خلال هذا التحليل أوضحت أن منتجاتها ليست عرضة لهجمات Fallout أو RIDL أو ZombieLoad بسبب اختبارات التحقق من الحماية في المعمارية الخاصة بها.

وفي الأسبوع الماضي تم اكتشاف الثغرة الأمنية الحديثة لتي يُطلق عليها الباحثين أسم ZombieLoad في معالجات Intel وهذه هي المرة الثانية التي تتعرض فيها معالجات Intel للثغرات الأمنية في السنوات الأخيرة والمرة الأولى عندما تعرضت معالجات Intel لضربة قوية وذلك عندما عانت من الثغرات الأمنية Meltdown وSpectre.

ومنذ ذلك الحين قامت شركة Intel بإصدار شفرة مصدرية مصغرة جديدة للشركات المصنعة للحواسيب من أجل التخلص من الثغرة الأمنية ZombieLoad في الحواسيب الخاصة بها التي تستخدم معالجات Intel المتأثرة بهذه الثغرة ولكن علينا أن نرى إذا كانت هذه الحادثة الجديد ستهز ثقة المستخدمين في معالجات Intel أم لا.

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...