هاكر يسرق رموز nft

هاكر يسرق رموز غير قابلة للإستبدال NFT بقيمة ملايين الدولارات

قام هاكر بسرقة NFTs عالية القيمة من مستخدمي “أوبن سي” (OpenSea) أكبر بورصة للرموز الغير قابلة للإستبدال NFT في العالم ، وأكدت “أوبن سي” اليوم الأحد أن عشرات من مستخدميها قد تعرضوا لهجوم تصيد إحتيالي حسب ديفين فينزر المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “أوبن سي” ، وأضاف أن 32 مستخدمًا فقدوا NFTs وأشار فينزر إلى أنه لا يعتقد أن الاختراق مرتبط بموقع “أوبن سي” الإلكتروني.

واستخدم الهاكر الذي يقف وراء اختراق “أوبن سي” بروتوكول TornadoCash اللامركزي للمعاملات الخاصة لغسل 1،100 إيثريوم (حوالي 2.7 مليون دولار) ، وتحقق “أوبن سي” في شائعات عن استغلال مرتبط بالعقود الذكية ذات الصلة بأوبن سي والتي ربما تم استغلالها من قبل المهاجم.

تم ربط الهجوم بإعلان أوبن سي عن ترقية جديدة للعقد الذكي مع موعد نهائي مدته أسبوع واحد بهدف إزالة NFTs غير النشطة من النظام الأساسي ، من أجل ترقية العقد الذكي يتعين على المستخدمين ترحيل NFTs المدرجة الخاصة بهم من blockchain ETH إلى عقد ذكي جديد ، ومع ذلك بدأ المستخدمون المتأثرون بالإبلاغ عن الأنشطة المشبوهة في غضون ساعات بعد إعلان الترقية.

تعد الرموز غير القابلة للاستبدال أصولاً رقمية، وهي بمثابة شهادات توثيق لعددٍ من الأصول ، وفي بعض الحالات ملكية الأصول ، التي تتراوح من رسوم فنية باهظة الثمن تجسّد أشكال قردة إلى مقتنيات ، مثل توقيعات المشاهير والسلع المادية.

تم إطلاق أول مشروع NFT في عام 2015 على Ethereum blockchain ، وزاد الاهتمام بها مع إزدهار العملات المشفرة ، نمت الفائدة والقيمة النقدية الإجمالية لـ NFTs بشكل ملحوظ في عام 2021 ، حيث تجاوزت مبيعات NFTs الملياري دولار خلال الربع الأول من العام ، أي أكثر من 20 ضعف مبيعات الربع السابق.

المصدر: vice.com

شاهد أيضاً

"ميتا" يقتل العملة الرقمية "ليبرا" ناهياً بذلك سنتين من محاولة المنافسة

“ميتا” يقتل العملة الرقمية “ليبرا” ناهياً بذلك سنتين من محاولة المنافسة

هل تتذكرون مشروع Libra لعملة فيس بوك الرقمية؟ هذا المشروع الذي هاجمه الجميع بسبب محاولة …

تعليق واحد

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...

%d مدونون معجبون بهذه: