كيفية تنزيل جوجل بلاي على هواتف هواوي Google Play 2023

كيفية تنزيل جوجل بلاي على هواتف هواوي Google Play 2023

منذ أن اضطرت Huawei إلى التوقف عن استخدام تطبيقات وخدمات Google على أجهزتها الذكية، بدأ المستخدمين يبحثون عن كيفية تنزيل جوجل بلاي على هواتف هواوي، لأنهم يروا أن الخدمات البديلة من الشركة الصينية لا تفي بالغرض، وهذا طبيعي نظرا لأن خدمات الهاتف المحمول HMS من Huawei، لا تزال في مرحلة النمو وقد يوجد بها بعض التقصيرات، لذلك يتجه مستخدمي هواتف هواوي سواء التي تعمل بنظام Android أو التي تم تحديثها بنظام HarmonyOS إلى طريقة مجانية لتثبيت وتنزيل متجر Google Play 2023 على هواتف هواوي.

ملاحظة: يجب أن تعلم أنك قبل تنزيل جوجل بلاي على هواتف هواوي الغير معتمدة ليس سهل كما هو متوقع وقد يكون هناك سلبيات في بعض الأحيان، ولكن يجب أن تعلم بأن الطريقة التي سأعرضها عليكم خلال هذا المقال، مجانية وسليمة بنسبة 100% ولن تعرضك لخطر من أي نوع.

طرق تنزيل جوجل بلاي على هواتف هواوي Google Play 2023

وكما ذكرنا في السابق، فإن هناك أكثر من طريقة يمكن للمستخدمين من خلالها تنزيل جوجل بلاي على هواتف هواوي، وذلك من أجل الاستمتاع بخدمات GMS الخاصة بشركة جوجل والتي تم تصميمها مع مجموعة كبيرة من المميزات لتناسب جميع الهواتف الذكية، وهذا ما جعل مستخدمي هواتف Huawei يستغنوا عن خدمات الهاتف المحمول HMS ويبحثوا عن GMS، وهذا ما سنتعرف عليها خلال السطور القادمة، حيث سأعرض عليكم طرق تنزيل جوجل بلاي على هواتف هواوي Google Play 2023.

كيفية تنزيل جوجل بلاي على هواتف هواوي Google Play 2023

الطريقة الأولى: تنزيل خدمات جوجل بلاي على هواوي

هذه الطريقة تتناسب مع هواتف هونور وهواوي وستتيح لك إمكانية الوصول إلى جميع خدمات جوجل، ولكن لن تتمكن من تثبيت خدمة Netflix أو الخدمات الأخرى التي تتطلب حماية Google Play Protect ضد النسخ، ولكن على الأقل ستتمكن من الوصول إلى عالم التطبيقات المتاحة على Google Play 2023.

  • أولا: ابدأ في تنزيل وتثبيت تطبيق Chat Partner على هاتف Huawei الخاص بك، والذي لن يستغرق وقتاً طويلاً لأن وزنه يبلغ حوالي حوالي 147 ميجا بايت.
  • ثانيا: قم بتشغيل التطبيق بدون تسجيل دخول، ومن الواجهة الرئيسية ستظهر لك قائمة بها العديد من الخيارات، اضغط على خيار Detect Device، ثم على Repair Now، سيفتح مدير الجهاز وبعد أن يتم فتحه اضغط على زر Activate.
  • ثالثا: وبمجرد الانتهاء من الخطوة السابقة، سيتم تثبيت Google Play 2023 تلقائيا على هاتف Huawei الخاص بك، والآن سيتوجب عليك فقط إعادة تشغيل الجهاز.
  • رابعا: الآن وبعد تنزيل جوجل بلاي على هواتف هواوي، قم بفتح المتجر على جهازك وابدأ في تسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك، ثم ابدأ في تثبيت التطبيقات التي تريدها كما لو أنك تستخدم هاتف من شركة أخرى.

والآن وبعد تنزيل خدمات GMS التي تتضمن جميع خدمات جوجل بما في ذلك Google Play 2023، الذي سيساعدك على تنزيل باقي تطبيقات جوجل (جيميل ويوتيوب وDrive وMaps وDuo) وأي تطبيق آخر موجود على الأجهزة الأخرى التي تدعم خدمات جوجل بلاي، وبالإضافة إلى ذلك يمكنك إلغاء تثبيت Chat Partner.

إقرأ أيضا: 3 طرق تنزيل وتثبيت متجر Google Play على هواتف هواوي

الطريقة الثانية: متاجر بديلة لجوجل بلاي Google Play 2023

إذا كان الهدف من تنزيل خدمات Google Play 2023 على هواتف هواوي، هو الوصول إلى متجر التطبيقات الرسمي من جوجل، والاستمتاع بإمكانية تحميل ملايين التطبيقات والألعاب بشكل مجاني تماماً، فهناك أكثر من متجر بديل يتمتع بنفس الخصائص والمميزات، يمكنك تنزيله على هاتف هواوي الخاص بك بسهولة وذلك من أجل تنزيل التطبيقات.

كيفية تنزيل جوجل بلاي على هواتف هواوي Google Play 2023

وبعد توقف تنزيل جوجل بلاي على هواتف هواوي قامت الشركة الصينية، بتصميم متجر تطبيقات خاص لهواتفها يدعى Huawei AppGallery، ويحتوي على مجموعة كبيرة من التطبيقات والألعاب التي يمكنك تحميلها على جهازك، كما أن طريقة استخدامه لا تختلف كثيراً عن متجر Google Play 2023، فقط قم بتحميله على جهازك من الموقع الرسمي للشركة، وادخل إليه ثم ابحث عن التطبيق أو اللعبة التي تريدها من خلال محرك البحث الموجود في أعلى الواجهة الرئيسية، واضغط على زر تنزيل وانتظر ثواني قليلة حتى ينتهي التطبيق من التثبيت وابدأ في استخدامه، ويجب أن تعلم بإن هذا المتجر أمن تماماً ولن يضر بجهازك حتى لو قمت بتحميل 100 تطبيق.

وعلاوة على ذلك فهناك متاجر أخرى ولكنها غير رسمية، مثل متجر ApkPure الذي يدعم تحميل أي تطبيق أو لعبة على هيئة ملف Apk، أو متجر Aptoide أو متجر الأرنب الصيني TUTU APP الذي يحتوي على تطبيقات وألعاب معدلة بحيث يمكن للمستخدمين الاستمتاع بجميع الجواهر والشدات وكل شيء مدفوع بشكل مجاني، والعديد من المتاجر الأخرى التي يمكنك تحميلها على جهاز هواوي الخاص بك لتنزيل التطبيقات والألعاب، بدلا من تنزيل جوجل بلاي على هواتف هواوي Google Play 2023.

شاهد أيضاً

شرح تحميل تطبيق Photo Lab لتحرير الصور للجوال

شرح تحميل تطبيق Photo Lab لتحرير الصور للاندرويد والايفون

ما هو أفضل تطبيق تحرير صور موجود حالياً للهواتف والأجهزة الذكية؟ في الحقيقة هناك مجموعة …

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...