كيفية تنزيل ويندوز 11 النسخة الرسمية Windows 11 ISO

كيفية تنزيل ويندوز 11 النسخة الرسمية Windows 11 ISO

في الأونة الأخيرة أعلنت شركة مايكروسوفت عن توافر تحديث Windows 11 لأجهزة الكمبيوتر، ولكن ما هي طريقة تنزيل ويندوز 11 النسخة الرسمية؟ هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال حيث سأقدم لكم كل ما يخص نظام التشغيل الجديد مع شرح طريقة التحميل بدون انتظار.

ويندوز 11 هو أحدث نظام تشغيل موجود حاليا تم إطلاقه بشكل رسمي يوم 5 أكتوبر 2021 كتحديث مجاني لبعض الأجهزة التي تعمل بنظام Windows 10 (يجب أن تحمل مواصفات معينة أعلنت عنها الشركة أثناء تقديم نظام التشغيل الجديد) ومع ذلك من الممكن تثبيت نظام التشغيل في شكل تحديث تلقائي يصلك من الشركة وأيضاً يمكنك تثبيت و تنزيل ويندوز 11 باستخدام USB / DVD عن طريق تنزيل ملف ISO يدوياً، وفيما يلي دعونا نتعرف على شرح تحميل ويندوز 11 Windows IOS مجانا ايزو الاصلية برابط مباشر.

كيف أعرف أن جهازي متوافق مع تحديث ويندوز 11؟

لمعرفة إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يدعم نظام Windows الجديد أم لا فيمكنك استخدام تطبيق Health Check، فقط قم بتنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم ابدء في تثبيته، وعند تشغيله للمرة الأولى سيعمل البرنامج تلقائياً على معرفة إذا كان جهازك يفي بالمتطلبات لتثبيت تحديث ويندوز 11.

كيفية تنزيل ويندوز 11 النسخة الرسمية Windows 11 ISO

وإذا كان جهازك يفي بالمتطلبات انتظر حتى يصلك التحديث الرسمي من الشركة بشكل تلقائي (أكدت الشركة أنها ستستمر في إرسال تحديث تنزيل ويندوز 11 لأجهزة الكمبيوتر حتى أواخر عام 2022)، ولكن مع ذلك يمكن تنزيل Windows 11 ISO وتثبيته على جهازك يدويا بدون انتظار.

الحد الأدنى من المتطلبات لتثبيت Windows 11

في هذه الفقرة سنوضح المتطلبات الرسمية التي تعتبرها Microsoft ضرورية لـ تنزيل ويندوز 11 النسخة الرسمية Windows 11 ISO، وإليكم المتطلبات كما يلي.

  • المعالج: يتطلب الجيل الثامن من معالجات Intel Core والأحدث أو AMD Zen 2 والأحدث أو Qualcomm Snapdragon 850 و7c و8c و8cx و8cx Gen 2 وMicrosoft SQ1 وMicrosoft SQ2.
  • وحدة المعالجة المركزية: سرعة 1 جيجاهرتز أو أسرع مع نواتين أو أكثر بالإضافة إلى نظام 64 بت متوافق على شريحة (SoC).
  • معالج الرسوميات GPU: يجب أن يتوافق مع DirectX 12 أو أحدث ويجب أن يكون متوافق مع برنامج تشغيل WDDM 2.0.
  • ذاكرة الوصول العشوائية: يتطلب 4 جيجا رام أو أكثر.
  • ذاكرة التخزين: يتطلب حوالي 64 جيجا بايت من مساحة التخزين الفارغة.
  • الوحدة النمطية للنظام الأساسي الموثوق به (TPM) الإصدار 2.0
  • المزيد: يجب أن يكون لديك حساب Microsoft ويجب أيضا أن تكون مشتركا في برنامج Windows Insider المدفوع.

كيفية تنزيل ويندوز 11 النسخة الرسمية

إذا كنت تريد تنزيل Windows 11 ISO بدون الانتظار حتى يصل التحديث التلقائي من الشركة؟ فخلال السطور القادمة سنتعرف على طريقة التنزيل المجانية التي لا تحتاج إلى أي خبرة مسبقة حيث أنك إذا كنت تمتلك جهاز يفي بالمواصفات التي عرضناها في الأعلى فيمكنك الآن تنزيل ويندوز 11 بكل بساطة.

كيفية تنزيل ويندوز 11 النسخة الرسمية Windows 11 ISO
  • أولا: لتحميل ملف Windows 11 ISO قم بالذهاب إلى الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت أو اضغط مباشرة على هذا الرابط، ثم انزل إلى أسفل الصفحة واضغط على زر Download الموجود بجانب خيار Download Windows 11 Disk Image (ISO).
  • ثانيا: بعد الضغط على Download سيتطلب منك اختيار لغة النظام وبمجرد أن تختار اللغة المناسبة لك، اضغط على زر Confirm لبدء التنزيل.
  • ثالثا: الملف الذي ستحصل عليه يسمى ‪Win11_Arabic_x64.iso‬ ويبلغ حجمه حوالي 4.9 جيجا بايت، ويمكنك من خلاله إنشاء جهاز افتراضي أو استخدامه لنسخه على قرص DVD (من غير المحتمل اليوم) أو إنشاء محرك أقراص USB قابل للتمهيد.
  • رابعا: بعد الانتهاء من تنزيل Windows 11 ISO سيتعين عليك استخراج صورة ISO من الملف الذي قمت بتحميله عن طريق الضغط بزر الماوس الأيمن على الملف والضغط على خيار الخصائص وبعد ذلك سيظهر أمامك نافذة بها العديد من الخيارات بما في ذلك خيار عام اضغط عليه ثم انقر فوق زر تغيير وعند ظهور عبارة يفتح باستخدام قم بالضغط على مستكشف Windows واختر تطبيق.
  • خامسا: وبعد الانتهاء من الخطوة السابقة، قم بالضغط بزر الماوس الأيمن على ملف ISO مرة أخرى ولكن هذه المرة اختر كلمة Mount حتى يبدأ النظام في إنشاء قرص تمهيد افتراضي وبعد أن ينتهي من إنشاء قرص التمهيد قم بفتح القرص لمشاهدة الملفات الموجودة بداخل الملف ومن هناك ستجد أيقونة بعنواو setup.exe قم بالنقر عليها نقرا مزدوجا حتى يتم تنزيل ويندوز 11 النسخة الرسمية.

وبذلك سيتم تنزيل ويندوز 11 النسخة الرسمية Windows 11 ISO على جهازك وستتمكن من الاستمتاع بجميع المميزات التي يوفرها نظام التشغيل هذا والتي أعلنت عنها الشركة خلال مؤتمر الكشف عن ويندوز 11.

كيف يتم تحديث Windows 11 بعد تثبيته؟

يتم تحديث نظام التشغيل ويندوز 11 باستمرار وذلك من خلال البحث بشكل دوري عن التحديثات وتثبيتها تلقائيا، ومع ذلك هناك خيار يدوي للتحقق من وجود تحديثات معلقة أو اختيارية متاحة لجهازك وللقيام بذلك يجب أن اذهب إلى الإعدادات واضغط على خيار التحديث والأمان ثم اضغط على Windows Update.

ملاحظة: يجب أن يكون لديك مساحة تخزين كافية لتثبيت تحديثات البرامج والإصلاحات أثناء الفترة المدعونة.

مميزات نظام التشغيل ويندوز 11

أضافت مايكروسوفت العديد من المميزات في نظام التشغيل Windows 11 بما في ذلك:

تصميم أفضل وأكثر اتساقا:

سيكون لديك تصميم أفضل أكثر اتساقا بدون أن يتأثر أداء النظام ولكن العكس تماماً.

التوافق مع تطبيقات Android:

من أهم المميزات التي ستحصل عليها بعد تنزيل ويندوز 11 النسخة الرسمية هي أنه يمكنك تثبيت تطبيقات وألعاب الأندرويد من خلال متجر Amazon أو متجر Microsoft، ولكن هذه الميزة ميزة لن تكون جاهزة حالياً ومن المحتمل أن تصل خلال العام المقبل.

كيفية تنزيل ويندوز 11 النسخة الرسمية Windows 11 ISO

تغيير شكل قائمة البدء:

تم وضع قائمة البدء والاختصارات الخاصة بالتطبيقات المثبتة في وسط شريط المهام على الرغم من أنه يمكنك تغيير هذا الأمر لنقله إلى اليسار مثل أنظمة التشغيل السابقة.

إعادة تصميم متجر التطبيقات:

تم تجديد وتحسين متجر التطبيقات الخاص بـMicrosoft وتم إضافة قوائم وخيارات مرتبة بشكل أفضل حيث أنك ستلاحظ فور تنزيل ويندوز 11، وسيتضمن العديد من التطبيقات والألغاب القوية الغير موجودة في متجر Windows 10.

تطبيقات كلاسيكية محررة:

لن يتم تثبيت بعض تطبيقات Windows الكلاسيكية مباشرة في نظام التشغيل ولكن ستتمكن من تثبيتها من خلال متجر Microsoft وتحديثها بشكل مستقل عن النظام وذلك بواسطة المتجر.

تطبيق لقطة شاشة جديد:

يتغير تطبيق Snipping في نظام التشغيل Windows 11 ويتغير بشكل جمالي ليلائم لغة تصميم نظام التشغيل الجديدة ولكن يتم إعادة ترتيبه أيضاً للسماح بتعيين وضع القطع قبل التشغيل.

التطبيقات الافتراضية المحسنة:

أنشأت Microsoft فريقاً لتحسين تطبيقات Windows المثبتة مسبقاً بحيث لا يكون من الضروري البحث عن بدائل، مع العلم بأن بعض التطبيقات جاهزة حاليا مع إعادة تصميم مثل تطبيق الرسام والصور والبريد والتقويم والمزيد.

التغييرات في القوائم العائمة:

ستحتوي القوائم العائمة في Windows 11 أيضاً على حواف مستديرة وستصل مع تغيير جمالي آخر يجذب الكثير من الاهتمام هو أن الحواف المستديرة ستعود في Windows 11 سواء في التطبيقات أو في الألعاب أو أي نافذة تفتحها في نظام التشغيل.

التغييرات في Windows Explorer:

تم تعديل Windows Explorer ليصبح أكثر نظافة وأقل كثافة مع فكرة تحسينه لشاشات اللمس.

خيارات تقسيم الشاشة الجديدة:

بعد تنزيل ويندوز 11 وتقوم بتمرير مؤشر الماوس فوق أيقونة تكبير أو تصغير النافذة سيتم عرض خيارات جديدة لترتيب عدة نوافذ على نفس الشاشة، ويمكنك كذلك تقسيم الشاشة إلى ثلاثة أو أربعة أجزاء بحيث تكون قادرة على اختيار النافذة التي تريد وضعها في كل موضع، وعلاوة على ذلك سيكون هناك أيضاً أيقونات جديدة للعديد من التطبيقات الكلاسيكية مثل Notepad.

إضافة ميزتي DirectStorage و Auto HDR للألعاب:

ميزة DirectStorage وAuto HDR أفضل مميزات Xbox Series X وSeries S الجديدتين اللتين ستعززان اللعب على نظام التشغيل الجديدWindows 11، ميزة DirectStorage سيساعد على تقليل أوقات التحميل في ألعاب الفيديو والثانية ستجعل خاصية HDR أفضل.

وبذلك نكون قد عرضنا عليكم كل ما يخص نظام التشغيل الجديد من مايكروسوفت بما في ذلك كيفية تنزيل ويندوز 11 النسخة الرسمية Windows 11 ISO، وأهم المميزات التي ستحصل عليها بعد تنزيله والأجهزة المؤهلة.

شاهد أيضاً

كيفية تحميل برنامج فيدمات vidmate القديم على الكمبيوتر

كيفية تحميل برنامج فيدمات vidmate القديم على الكمبيوتر 2023

في الفترة الأخيرة ظهرت الكثير من التطبيقات التي تدعم تنزيل الفيديوهات وتنزيل الأغاني لكن نحن …

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...