كيفية الربح من أدسنس Google AdSense للمبتدئين

كيفية الربح من أدسنس Google AdSense للمبتدئين

هل سمعت من قبل عن جوجل أدسنس Google AdSense ولكنك لا تعرف كيفية الربح من هذه الخدمة التابعة لشركة جوجل؟ فإليك هذا المقال الذي سأتحدث فيه عن دليل شامل للربح من أدسنس حيث أنك ستجد في هذا المقال أهم وأفضل الطرق التي تساعدك في العمل كناشر لدى شركة الإعلانات جوجل أدسنس.

Google AdSense هي شركة إعلانية تابعة شركة جوجل تتيح لك إمكانية ربح المال من خلالها وذلك عن طريق وضع الإعلانات على موقعك أو قناتك على اليوتيوب ولكن هذه الشركة تضع قوانين صارمة لكي تضع الإعلانات على المواقع والقنوات حيث تعمل كوسيط إعلاني بين المعلن الذي يريد الحصول على زوار لأي عرض تسويقي خاص به والناشر الذي يريد الحصول على ربح من خلال إضافة هذه الإعلانات في الموقع أو القناة الخاصة به.

كيفية الربح من أدسنس Google AdSense للمبتدئين

ماذا تحتاج لكي تبدأ في الربح من أدسنس

لكي تبدأ في الربح من أدسنس سيكون أمامك خيارين وهم إنشاء موقع إلكتروني أو إنشاء قناة على اليوتيوب وفي الفقرات القادمة سأشرح لكم كيفية إنشاء موقع إلكتروني والتقديم في جوجل أدسنس.

إنشاء موقع إلكتروني

قبل أن تنشئ موقع يجب أن تختار فكرة تتوافق مع اهتماماتك الشخصية وتكون فاهم فيه وذلك في حالة إذا كنت ستقوم بكتابة المحتوى بنفسك وأيضاً سيتوجب عليك اختيار الكلمات المفتاحية التي ستعمل عليها للحصول على زوار لموقعك.

الآن جاء الدور على إنشاء موقع إلكتروني أما أن تقوم بإنشاء مدونة مجانية على منصة بلوجر أو إذا كنت تمتلك مال قم بإنشاء موقع إلكتروني على منصة ووردبريس وفي هذه الحالة سيتوجب عليك شراء استضافة مدفوعة و اختيار اسم دومين يناسب محتوى موقعك.

طريقة إنشاء مدونة على بلوجر سهلة جداً فقط كل ما عليك فعله هو الدخول لمنصة بلوجر والضغط على إنشاء مدونة جديدة ثم اختار أسم المدونة وأسم الدومين ولكن الدومين الذي ستختاره سيكون مجاني وستجد في نهايته كلمة تابعة لبلوجر فمثلاً إذا اخترت قم بكتابة koora كدومين ستجده بهذا الشكل koora. blogspot.com.

أما إذا اختارت إنشاء موقع على منصة ووردبريس اتجه إلى اليوتيوب لتتعلم كل شيء بالتفاصيل.

الآن وبعد أن قمت بإنشاء موقع جديد قم بكتابة محتوى قيم يقدم فائدة للزوار كما أنه يجب محتوى حصري وغير منسوخ من المواقع الأخرى وأيضاً يجب أن لا يكون مخالف لسياسات جوجل وأيضاً يجب أن يكون المحتوى الموجود على موقعك مرفق بصور حصرية لا تحتوي على أي حقوق ملكية.

كيفية التسجيل في أدسنس

وللبدء في ذلك قم بالتسجيل في حساب جوجل الخاص بك ثم ابحث عن كلمة جوجل أدسنس أو اضغط هنا ثم اضغط على كلمة “اشترك الآن” باللون الأخضر وبعد ذلك سيتم نقلك إلى صفحة جديد تتطلب منك ادخال رابط موقعك وبريدك الإلكتروني وقم بالتحديد على كلمة “نعم اريد تلقي مساعدة مخصصة عن طريق البريد الالكتروني قم اضغط على كلمة “حفظ ومتابعه”.

وبعد الضغط على كلمة حفظ ومتابعه سيتم نقلك إلى واجهة أخرى تتطلب منك اختيار دولتك والموافقة على البنود ثم اضغط على زر إنشاء الحساب.

الضغط على زر إنشاء الحساب في الخطوة السابقة سيتم إنشاء حساب خاص بك وستظهر أمامك واجهة من داخل الحساب تتطلب منك ملء بيانات الدفع الخاصة بك حيث قم باختيار نوع الحساب وأدخل أسمك ثلاثي أو رباعي مع عنوانك بالتفصيل حيث قم بكتابة محافظتك ومدينتك وعنوان منزل ثم ادخل رقم الهاتف الخاص بك ويجب أن يكون رقم الهاتف غير مستخدم في أي حساب سابق لأن جوجل أدسنس تسمج للمستخدمين بإنشاء حساب واحد فقط ثم أدخل الرمز البريدي لمدينتك وأضغط على زر إرسال.

كيفية الربح من أدسنس Google AdSense للمبتدئين

بعد ذلك ستظهر أمامك نافذة تحتوي على كود خاص بإعلانات أدسنس قم بنسخ هذا الكود وألصقه في موقع بين وسمي و ثم قم بتحديد لقد ألصقت الشفرة في موقعي ثم اضغط على زر تم الموجود بالأسفل.

بعد أن تنتهي من هذه الخطوات سيقوم العاملين في جوجل أدسنس بمراجعة موقعك وإخبارك أما بالموافقة في حال كان موقعك متوافقاً مع شروط جوجل ادسنس أو بالرفض مع إدراج سبب الرفض في الرسالة.

اهم النصائح لقبول موقعك في جوجل أدسنس

في هذه الفقرة سأقدم لك أهم النصائح لكي تبدأ في الربح من أدسنس.

  • أن يكون موقعك منسق ومنظم.
  • يجب أن تكون المقالات حصرية وغير منسوخة من المواقع الأخرى ويجب أيضاً أن تقدم محتوى مفيد للزوار وغير مخالف للسياسات التي وضعتها أدسنس.
  • قم بكتابة من 20 لـ 30 مقال قبل التقديم في أدسنس.
  • أن يحتوي كل مقال على 300 كلمة أو أكثر مع مجموعة صور.
  • يجب أن تكون الصور المرفقة مع المقالات لا تحتوي على حقوق ملكية.
  • إنشاء الصفحات المهمة للموقع وهم (صفحة اتصل بنا و سياسة الخصوصية و من نحن وأخيرا صفحة الأحكام والشروط).
  • يجب أن يكون لموقعك عدد لا بأس به من الزوار كل يوم وهذا يعتمد على جودة المحتوى وعلى الخطة التسويقية.

شاهد أيضاً

شرح تحميل تطبيق VSCO محرر الصور للاندرويد والايفون

شرح تحميل تطبيق VSCO محرر الصور للاندرويد والايفون

في السابق كانت عملية تحرير الصور والفيديوهات معقدة جداً، لأنها كانت تتطلب أشخاص محترفين وكانت …

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...