طريقة استرجاع حساب الجيميل Gmail المخترق أو المسروق

طريقة استرجاع حساب الجيميل Gmail المخترق أو المسروق

في كثير من الأحيان يشتكي العديد من الأشخاص بسبب فقدان حسابات الجيميل الخاصة بهم، لأسباب عديدة منها اختراق الحساب أو سرقته أو حتى نسيان كلمة السر، لذلك سنعرض عليكم في هذا المقال، طريقة استرجاع حساب الجيميل Gmail المخترق أو المسروق، علماً بأن خطوات تأمين حساب الجيميل الافتراضية لا يمكنها حماية الحساب من الاختراق، وذلك لأن الهاكر يقومون بتغيير كلمة المرور وسؤال الأمان وإجابته ورقم الهاتف المربوط بالحساب، وفي هذه الحالة لا يمكنك استرجاع الحساب باستخدام الطرق الأساسية، ولكن يمكنك استرجاع الحساب من خلال اتباعك لهذه الخطوات.

خطوات استرجاع حساب الجيميل Gmail المخترق أو المسروق

طريقة استرجاع حساب الجيميل Gmail المخترق أو المسروق
  • أولاً: قم بفتح صفحة تسجيل الدخول العادية ثم انقر على كلمة “تحتاج إلى مساعدة” أو “Need Help”.
  • ثانياً: وفي غضون ثواني قليلة ستظهر أمامك صفحة استرداد الحساب التي تضم عدة خيارات، قم بالتحديد على الخيار الأول “لا أعرف كلمة المرور” أو “I don’t Know My Password” ثم قم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بالحساب الذي تريد استرجاعه ثم اضغط على متابعة.
  • ثالثاً: سيظهر لك نموذج كابتشا قم بتحديد كل ما يريده ثم اضغط على متابعة أو Continue، ستظهر لك صفحة إذا كنت تتذكر أي كلمة مرور قم بكتابتها وإذا لم تتذكر قم بالضغط على كلمة “لا أعرف” أو “I don’t Know”.
  • رابعاً: ستظهر لك صفحة تضم عدة خيارات قم بالضغط على خيار إعادة تعيين كلمة المرور الأساسية وذلك في حالة إذا كنت لا تتذكر كلمة مرورك وليس في حالة الاختراق لأن الهاكر أو المخترقين سيكونون قد غيروا كل التفاصيل ولن تتمكن من استرجاع الحساب سوى من خلال الضغط على كلمة “التحقق من هويتك” أو Verify Your identity.
  • خامساً: بعد الضغط على خيار التحقق من هويتك ستظهر لك صفحة تتطلب منك الإجابة عن عدة أسئلة حول حسابك، حيث سيتوجب عليك الإجابة على أكبر عدد ممكن من الأسئلة لأن هذا سيحدد ما إذا كان هذا حسابك أم لا.

مع العلم بأن أهم سؤال سيتم طرحه عليك هو، تاريخ بدأ استخدامك لخدمات جوجل Google، ويجب أن تكون إجابتك على هذا السؤال صحيحة بنسبة 100% وإذا لم تتذكر التاريخ بالتحديد قم بسؤال أحد أصدقائك للتحقق من الرسائل الواردة من حساب الجيميل.

وفي النهاية إذا كانت جميع المعلومات التي تم تقديمها صحيحة بنسبة 100% ستتمكن من استرجاع حسابك وتعيين كلمة مرور جديدة وإذا لم تكن صحية ستقوم جوجل بإرسال رسالة لك تبلغك أن المعلومات التي تم إدخالها لا تتوافق مع المعلومات الواردة وفي هذه الحالة سيمكنك تقديم النموذج مرة أخرى بمعلومات صحيحة وأكثر دقة.

شاهد أيضاً

شرح تحميل تطبيق Photo Lab لتحرير الصور للجوال

شرح تحميل تطبيق Photo Lab لتحرير الصور للاندرويد والايفون

ما هو أفضل تطبيق تحرير صور موجود حالياً للهواتف والأجهزة الذكية؟ في الحقيقة هناك مجموعة …

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...