MediaTek تزيح الستار رسمياً عن المعالج MediaTek Helio P65

أخبار التقنية | قامت اليوم شركة MediaTek بالإعلان رسمياً عن المعالج الجديد MediaTek Helio P65 الذي يهدف لتعزيز الأداء في الهواتف المتوسطة ويأتي هذا المعالج مع أنوية أسرع بالإضافة إلى وحدة معززة للمعالجة العصبية وهذا المعالج الجديد سيكون مشابهاً إلى حداً للمعالج الأخر MediaTek Helio P70.

أعلنت اليوم شركة MediaTek عن المعالج MediaTek Helio P65 الذي سيأتي بنواتين من نوع Cortex-A75 وستة أنوية من نوع Cortex-A55 بينما المعالج الأقدم MediaTek Helio P60 أنوية Cortex-A73 و Cortex-A53 القديمة.

ووفقاً لما قالته شركة ARM فأن نواة Cortex-A75 تعتبر في المتوسط أسرع بنسبة 22% من نواة Cortex-A55 وقالت أيضاً أن نواة Cortex-A55 تعتبر أسرع بنسبة 18% من نواة Cortex-A53 لذلك يجب أن يكون أداء المعالج الجديد MediaTek Helio P65 أفضل في اختبار النواة الواحدة.

وفيما يتعلق الأمر بالرسوميات فهذا المعالج الجديد سيأتي بأنوية Mali-G52 التي تستخدم معمارية Bifrost بدلاً من أنوية Mali-G72 ومن المتوقع أن ينخفض هذا المعالج في أداء 3D.

وبالنسبة لوحدة المعالجة العصبية المعززة الموجودة في هذا المعالج الجديد فقد قالت شركة MediaTek أن وحدة المعالجة العصبية لهذا المعالج ستكون أسرع من وحدات المعالجة العصبية الموجودة في المعالجين MediaTek Helio P60 و MediaTek Helio P70 وقالت أيضاً أنها يتكون أسرع بنسبة 30% مقارنة مع وحدات المعالجة العصبية الموجودة في المعالجات المنافسة.

وهذا المعالج الجديد سيدعم مستشعرات 48MP Quad Bayer وخاصية تعدد الإطارات لتقليص مستويات الضجيج في الصور وأيضاً يمكن لهذا المعالج أن يقوم بطمس الخلفية في الصور باستخدام كاميرا واحدة أو اثنتين وهذا المعالج الجديد سيدعم تصوير فيديوهات FullHD بمعدل 60 إطار في الثانية.

وقالت الشركة أن هذا المعالج الجديد سيدعم أيضاً 4G VoLTE و WiFi 5 وBluetouth 5 وGNSS ولكن الشركة لم تحدد تكنولوجيا التصنيع التي تم استخدامها لتصنيع هذا المعالج ولكن نتوقع أن يكون هذا المعالج تم تصنيعه باستخدام تكنولوجيا 12 نانو متر.

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...