سعر ومواصفات الهاتف ريلمي Realme 6 Pro مع المميزات والعيوب

سعر ومواصفات الهاتف ريلمي Realme 6 Pro مع المميزات

ريلمي 6 برو Realme 6 Pro يعتبر أحد الهواتف التي انتشرت بشكل كبير بين المستخدمين في جميع أنحاء العالم، وذلك بسبب سعره الرخيص مقارنةً بمواصفاته الرائعة للغاية، حيث يأتي مع كاميراتين سيلفي في ثقب عريص أعلى الشاشة صاحبة الدقة المميزة ورؤية المشاهدة الرائعة ومعدل التحديث العالي، و4 كاميرات خلفية تدعم تصوير فيديو بجودة 4K، بالإضافة إلى معالج جيد في تشغيل ألعاب مثل ببجي موبايل بمعدل فريمات عالي، وإجراء مهام ثقيلة، كما أن البطارية الضخمة تأتي بسعة كبيرة، وتدعم شحن سريع قوي جداً بقوة 30 واط، ولكيلا نطيل عليكم دعونا نتعرف على سعر ومواصفات الهاتف Realme 6 Pro مع المميزات والعيوب.

سعر ومواصفات الهاتف ريلمي Realme 6 Pro مع المميزات والعيوب

مواصفات هاتف ريلمي 6 برو

هذا الهاتف يضم شاشة من نوع IPS LCD حجمها 6.6 بوصة وبدقة 1080 × 2400 بكسل كما أنها محمية بزجاج Corning Gorilla Glass 5. أما بالنسبة للأبعاد فيأتي Realme 6 Pro بأبعاد الارتفاع 163.8 × العرض 75.8 وبسمك 8.9 وبوزن ثقيل نوعاً ما يصل إلى 202 جرام وعلاوة على ذلك فأن الواجهة الأمامية للهاتف من زجاج Gorilla Glass 5 والظهر و الاطار من البلاستيك.

Realme 6 Pro يضم أربع كاميرات في الواجهة الخلفية الأولى دقتها 64 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/1.8 تدعم الكشف التلقائي لضبط بؤرة العدسة والكاميرا الثانية دقتها 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.5 وتدعم الكشف التلقائي لضبط بؤرة العدسة وتقريب بصري ×2 أما الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.3 والكاميرا الرابعة تأتي بدقة 2 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/2.4 وعلاوة على ذلك فأن ريلمي 6 يضم فلاش LED في الخلف ويمكنه تصوير الفيديوهات بجودة 2160 بكسل في 30 لقطة في الثانية.

وإذا كنت تتسأل عن الكاميرا الأمامية فهذا الهاتف يضم كاميرتين في الأمام الأولى دقتها 16 ميجا بكسل و بفتحة عدسة f/2.1 والثانية دقتها 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2 وبجودة 1080 بكسل في 30 لقطة في الثانية.

يتم تشغيل ريلمي 6 برو بمعالج ثماني النواة من نوع Qualcomm Snapdragon 720G المصنوع بتكنولوجيا الـ 8 نانومتر بالإضافة إلى أنه يضم معالج رسومي من نوع Adreno 618 ويعمل مسبقاً بنظام Android 10 مع واجهة المستخدم Realme UI 2.0، وحصل حالياً على نظام Android 12 مع واجهة Realme UI 3.0.

يحتوي هاتف ريلمي Realme 6 Pro على ذاكرة داخلية بسعة 128 ميجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا رام، علماً بأن الهاتف يدعم تركيب شريحتين اتصال وكارت ميموري لزيادة المساحة التخزينية في منفذ منفصل.

بطارية هذا الهاتف تأتي من نوع ليثيوم بوليمر بسعة 4300 مللي أمبير كما أنها غير قابلة للإزالة وتدعم تقنية الشحن السريع بقوة 30 وات VOOC 4.0.

مميزات Realme 6 Pro

سعر ومواصفات الهاتف ريلمي Realme 6 Pro مع المميزات والعيوب
  • الكاميرات الأمامية و الخلفية تدعم تصوير فيديوهات بجودة عالية تصل إلى 4K.
  • مقاوم للغبار ورذاذ الماء، وهذا يعني أنك ستتمكن من استخدامه أثناء الجري أو ممارسة الرياضة.
  • يتيح لك إمكانية تشغيل شريحتين اتصال مع كارت ميموري في نفس الوقت.
  • حصل على تحديث بأحدث نظام تشغيل من جوجل وهو Android 12، مما يضمن حصوله على جميع المميزات الجديدة.
  • شاشة كبيرة مع دقة جيدة جداً تعطي أداء ممتاز مع ثقبين للسيلفي بالشاشة، ومعدل تحديث عالي جداً، يجعل تجربة الاستخدام مميزة حتى ضوء الشمس المباشر.
  • هاتف ريلمي 6 برو يدعم تقنية الشحن السريع بقوة عالية، يمكنها شحن 100% من سعة البطارية، 65 دقيقة فقط.
  • أداء المعالج مميز جداً في تشغيل الألعاب والمهام اليومية.

سعر الهاتف ريلمي Realme 6 Pro

سعر الهاتف ريلمي 6 برو Realme 6 Pro يبلغ حوالي 6000 جنيه مصري، للإصدار الوحيد المتوفر والذي يضم 8 جيجا رام مع 128 جيجا بايت.

شاهد أيضاً

سعر ومواصفات الهاتف Xiaomi Redmi 8 المستعمل ريدمي 8

سعر ومواصفات الهاتف Xiaomi Redmi 8 المستعمل ريدمي 8

إذا كنت تحب هواتف شاومي أو ريدمي بالتحديد؟ فهذا المقال موجه إليك حيث سنعرض عليكم …

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...