كيفية تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون برامج

كيفية تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون برامج

واتساب هو تطبيق مراسلة مجاني للهواتف يتيح للمستخدمين إمكانية إرسال الرسائل النصية والرسائل الصوتية وإرسال أي نوع من الملفات المستندات بما في ذلك الصور والفيديوهات وملفات PDF و TEXT وغيرهم وإجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو مع جهات اتصالك كما أنه يضم العديد من المميزات الأخرى، وإذا كنت تريد تشغيل الواتساب على الكمبيوتر بدون تحميل أي برامج وذلك عن طريق المتصفح فقط كل ما تحتاجه هو أن يكون لديك حساب واتساب على الهاتف الخاص بك لذلك تابع هذا المقال للتعرف على طريقة تشغيل واتس اب على الكمبيوتر بدون برامج.

كيفية تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر

عملية تشغيل الواتساب على الكمبيوتر بسيطة للغاية وتسمى واتساب ويب WhatsApp Web وللبدء في تشغيل واتساب على الكمبيوتر يجب أن يكون لديك تطبيق واتساب على هاتفك الذكي وأيضاً يجب أن تمتلك اتصال بشبكة الإنترنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وهناك عدة خطوات يجب اتباعها لتشغيل واتساب ويب على الكمبيوتر.

  • أولاً: قم بالدخول إلى واتساب ويب من خلال أحد متصفحات الإنترنت سواء كان جوجل كروم أو موزيلا فايرفوكس أو اوبرا أو أي متصفح موجود على الكمبيوتر الخاص بك.
  • ثانياً: قم بفتح تطبيق الواتساب على الهاتف بشكل طبيعي ثم اضغط على الثلاث نقاط الموجودين في الجانب الأيسر من الشاشة الرئيسية.
  • ثالثاً: وبعد ذلك سيظهر لك عدة خيارات من بين هذه الخيارات ستجد خيار يسمى واتساب ويب قم بالضغط عليه، بعد الضغط عليه سيتم فتح الكاميرا الخاصة بهاتفك للانتقال للخطوة القادمة.
  • رابعاً: اذهب إلى واتساب ويب على المتصفح و وجه كاميرا الهاتف نحو رمز الاستجابة السريع والذي يشبه الباركود لكي يتم مسح هذا الرمز ضوئياً عن طريق كاميرا الهاتف كما ذكرنا اعلاه.

وبعد أن تنتهي من هذه الخطوات ستتمكن من استخدام الواتساب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإرسال رسائل إلى أصدقائك سواء كانت نصية أو صوتية ولكن يجب أن يتوفر لديك ميكروفون يعمل على الكمبيوتر وأيضاً ستتمكن من إرسال الصور والفيديوهات والملفات المختلفة أو مشاركة جهات اتصالك مع الأصدقاء وعلاوة على ذلك فأن واتساب ويب يتيح لك إمكانية مشاهدة الحالات الخاصة بأصدقائك ولكن لن تتمكن من رفع حالة خاصة بك.

مميزات واتساب ويب

  1. يضم واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام بالإضافة إلى أنه مجاني بالكامل.
  2. لا يتطلب منك دفع أي مبالغ مالية لأنه يعمل باستخدام الانترنت فقط ويتطلب اتصال بالإنترنت على هاتفك حتى يعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  3. يتيح لك إمكانية إرسال واستقبال الرسائل النصية والصوتية والوسائط المتعددة حيث يمكنك إرسال واستقبال صور أو مقاطع الفيديو أو حتى رسائل الصوتية.
  4. يدعم إرسال الملفات المخلتفة سواء كانت PDF أو TEXT أو ZIP أو RAR أو TAR وغيرهم إلى أي صديق موجود لديك أو حتى إلى أي مجموعة.
  5. يتيح لك إمكانية إنشاء مجموعات دردشة وإضافة جهات الاتصال الخاصة بك وبدء الدردشة الجماعية.
  6. يتيح لك إمكانية إرسال رسائل لجهات اتصالك الموجودين في دولة أخرى مجاناً.
  7. يتيح لك إمكانية اختيار أشكال خلفيات وأصوات إشعارات خاصة بك وإرسال رسائل إلى عدة جهات اتصال في وقت واحد.
  8. يضم العديد من التعبيرات الايموشنات التي يمكنك إرسالها أثناء الحديث مع جهات اتصالك.
  9. يمكنك من خلاله مشاهدة الحالات التي يتم نشرها بواسطة جهات الاتصال.
  10. بتغيير الإعدادات الخاصة بحسابك على الواتساب وبذلك فأنك ستتمكن من تغيير أسمك أو صورتك أو النبذة المختصرة.

تحميل واتس اب للكمبيوتر

بعد الإنتشار الواسع لتطبيق WhatsApp على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام Android و iOS قامت الشركة المطورة لواتساب بإطلاق نسخة خاصة بأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows و MAC، يتم تحميلها على أجهزة الكمبيوتر مثل أي برنامج أخرى وعند الدخول سيتوجب عليك عمل نفس الخطوات التي شرحناها لتشغيل واتساب ويب وذلك حتى تتمكن من الوصول إلى الواجهة الرئيسية للبرنامج والتي تضم أخر المحادثات التي قمت بها مع أصدقائك وهذا يعني أنك ستتمكن من إرسال الرسائل والصور والمستندات والفيديوهات إلى جهات الاتصال المسجلة على هاتفك وستتمكن من استخدامه بشكل طبيعي كما لو أنك تستخدم البرنامج من هاتفك المحمول.

الاختلاف الوحيد بين نسخة WhatsApp للكمبيوتر ونسخة واتساب للهواتف هو أنك على جهاز الكمبيوتر لن تتمكن من إجراء مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو حتى لو كنت تمتلك ميكروفون وكاميرا وأيضاً لن تتمكن من رفع حالة أو إضافة جهة اتصال جديدة ولكن بالنسبة لباقي الخصائص ستظل كما هي مثل الموجود على الهواتف.

رابط تحميل واتس اب للكمبيوتر

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...