شرح تحميل برنامج وينرار WinRAR

شرح تحميل برنامج وينرار WinRAR اخر اصدار للكمبيوتر 2023

إذا كنت تبحث عن طريقة لتنزيل برنامج وينرار على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ فتابع هذا المقال الجديد لأننا سنتحدث عن شرح تحميل برنامج وينرار WinRAR اخر اصدار للكمبيوتر عربي.

WinRAR هو عبارة عن أداة مجانية لضغط وفك ضغط الملفات على نظام Windows، يعتبر واحد من أفضل وأشهر أدوات الأرشفة في جميع أنحاء العالم حيث يدعم جميع تنسيقات الملفات والضغط المستخدمة حالياً من قبل المستخدمين العاديين والمحترفين (بما فيذلك ملفات RAR و ZIP و CAB و ARJ و LZH و TAR و GZ و ACE و UUE و BZ2 و JAR و ISO و 7Z و Z) بالإضافة إلى أنه يعمل مع أرشيفات متعددة المجلدات (والتي تمتد عبر أكثر من محرك أقراص ثابت أو قرص مرن أو قرص مضغوط أو محرك أقراص DVD أو محرك USB) ويوفر مستويات مختلفة من الضغط ويمكنه إنشاء أرشيفات ذاتية الاستخراج كما يدعم حماية كلمة المرور.

شرح تحميل برنامج وينرار WinRAR

ما هو افضل برنامج ضغط الملفات للكمبيوتر

برنامج WinRAR الذي يعتبر افضل برنامج ضغط الملفات وفك الضغط تم تطويره بواسطة المطور الروسي Eugene Roshal وتم إطلاقه لأول مرة في عام 1995 لنظام التشغيل Windows وبعد عامين تمكن من إنشاء تنسيق ضغط ملفات RAR، وتم إطلاق الإصدار الحديث من WinRAR ومعيار RAR في عام 2002 مع إضافة العديد من الوظائف الشائعة والمميزات التي جعلته يحظى بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمين في جميع أنحاء العالم حيث يتم استخدامه بواسطة أكثر من 100 شخص حول العالم.

برنامج وينرار يأتي مع واجهة رسومية تفاعلية باستخدام الماوس والقوائم بالإضافة إلى واجهة سطر الأوامر كما أنه سهل الاستخدام للغاية ويتضمن العديد من المميزات الرائعة بما في ذلك ميزة وضع “معالج” خاصة تتيح الوصول الفوري إلى الوظائف الأساسية للأرشيف من خلال عملية سؤال وجواب بسيطة بالإضافة إلى أنه يوفر لك ميزة تشفير ملفات القوة الصناعية باستخدام خوارزمية AES (معيار التشفير المتقدم) مع مفتاح 128 بت وهو يدعم المستندات والملفات التي يصل حجمها إلى 8.589 مليون جيجا بايت، ويوفر القدرة على إنشاء أرشيفات ذاتية الاستخراج ومتعددة المجلدات، ومع ذلك فإنك باستخدام وحدات تخزين الاسترداد والاسترداد المسجلة يمكن إعادة بناء حتى الملفات التالفة.

على الرغم من أن هذا البرنامج الرائع اسمه يشير إلى تنسيق RAR إلا أنه يدعم العديد من تنسيقات الملفات حيث ضغط وفك ضغط ملفات أخرى مثل ARJ أو CAB أو JAR أو TAR أو JAR أو ISO أو ZIP أو 7Z، وهذه التنسيقات العديدة تذكرنا ببرنامج سناب تيوب الذي يدعم معظم تنسيقات الفيديو وإضافة مثل هذه التنسيقات يجعل البرنامج ممتاز للغاية لأن أي ملف تقوم بتنزيله على سبيل المثال من uTorrent أو Mega أو البريد يكون مضغوطاً بسهولة.

مميزات تحميل برنامج وينرار للكمبيوتر مجانا

هذا البرنامج، يتوفر مع مجموعة كبيرة من المميزات التي يمكنك استخدامها بشكل مجاني وذلك بعد تحميل برنامج وينرار WinRAR، وفيما يلي دعونا نتعرف على أبرز مميزات الإصدار المجاني من هذا البرنامج.

  1. يأتي مع واجهة سهلة الاستخدام ومعالج مضمن يمكنه مساعدة المستخدمين المبتدئين على إدارة أرشيفاتهم وإنشائها وإعدادها بسهولة للنقل (كمرفقات بريد إلكتروني أو ملفات متعددة المجلدات).
  2. مجاني ويوجد منه إصدار مدفوع مع العلم أن الإصدار المدفوع يتضمن إصدارات أكثر تقدماً يمكنك التعرف عليها بعد تنزيل البرنامج والبدء في استخدامه.
  3. يتيح لك إمكانية ضغط الملفات لمشاركتها أو حفظها أو تخزينها بسهولة حيث تسمح عملية الضغط المتقدمة بمشاركة المحتوى عبر البريد الإلكتروني أو USB أو محركات الأقراص الثابتة دون الحاجة إلى القلق بشأن المساحة.
  4. يتيح لك إمكانية فك ضغط الملفات التي تقوم بتحميلها من الإنترنت أو التي يتم إرسالها إليك حيث يمكنك الآن استخراج المحفوظات بسرعة باستخدام تحميل برنامج وينرار WinRAR اخر اصدار للكمبيوتر عربي، حدد المكان الذي تريد المستندات ودع البرنامج يتكفل بالباقي.
  5. يسمح لك بإنشاء ملفات مشفرة ببروتوكولات أمان صارمة ( AES-256 بت وتوقيع رقمي) لحماية مستنداتك وتضمن عملية التشفير المتقدمة عدم اختراق المجلد أو سرقته من قبل الأشخاص الذين لا يعرفون كلمة المرور.
  6. يدعم العديد من تنسيقات الملفات بما في ذلك تنسيق RAR و ZIP وCAB و ARJ و TAR و JAR و ISO و 7z و BZ2 وغيرهم الكثير.
  7. يحتوي على ميزة تشفير ملفات القوة الصناعية باستخدام خوارزمية AES (معيار التشفير المتقدم) مع مفتاح 128 بت.
  8. يعتبر أفضل برنامج ضغط الملفات وفك ضغط الملفات، وذلك بسبب سهولة استخدامه وكثرة مميزاته المجانية واللغات المختلفة التي يدعمها.
  9. يدعم أكثر من 45 لغة مختلفة بما في ذلك اللغة العربية واللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية وذلك حتى يسهل استخدامه في جميع دول العالم.
شرح تحميل برنامج وينرار WinRAR

طريقة تحميل برنامج وينرار WinRAR اخر اصدار للكمبيوتر عربي

إذا كنت تواجه أي صعوبة في تحميل برنامج وينرار WinRAR اخر اصدار للكمبيوتر عربي؟ فلا تقلق لأننا في هذه الفقرة سنعرض عليكم أسهل طريقة للتحميل.

  • أولًا: في أسفل المقال ستجد رابط تحميل برنامج وينرار مباشرةً قم بالضغط عليه، وبعد الضغط على الرابط سيتم تحويلك إلى صفحة التحميل.
  • ثانيًا: بداخل الصفحة الخاصة بالتحميل ستجد زر خاص بتحميل الإصدار المدفوع وز أخر خاص بـ تحميل برنامج وينرار للكمبيوتر مجانا.
  • ثالثًا: انتظر ثواني قليلة حتى يتم التحميل، مع العلم أن التحميل لن يستغرق وقت طويل لأن حجم البرنامج خفيف جداً ولا يتخطى الـ 3.2 ميجا بايت.
  • رابعًا: بعد أن يتم تحميل برنامج وينرار WinRAR اخر اصدار للكمبيوتر عربي على جهازك اقم بالدخول إلى ملف التحميلات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم اضغط على ملف وينرار وابدأ في تثبيته على جهازك.
  • خامسًا: اتبع الخطوات التي يعرضها عليك البرنامج حتى تنتهي من التثبيت، وبعد ذلك سيظهر أمامك الأيقونة الخاصة ببرنامج وينرار اضغط عليه حتى يتم بدء تشغيل البرنامج.

وبذلك تكون قد تمكنت من تنزيل برنامج WinRAR للكمبيوتر عربي مجانا، ابدأ في تشغيل الآن واستمتع بجميع المميزات التي يوفرها والتي ستساعدك على ضغط وفك ضغط الملفات بسهولة.

معلومات حول تنزيل برنامج WinRAR

  • العنوان: وينرار WinRAR
  • الحجم: 3.2 ميجا بايت
  • نظام التشغيل: Windows XP والأحدث
  • الترخيص: مجاني ويوجد منه إصدار مدفوع يتضمن مميزات أكثر تقدما
  • اللغات: يدعم أكثر من 45 لغة مختلفة

رابط تحميل برنامج وينرار WinRAR اخر اصدار للكمبيوتر عربي

شاهد أيضاً

تحميل سناب تيوب Snaptube 2023 لتحميل الفيديوهات والأغاني

تحميل سناب تيوب Snaptube 2023 لتحميل الفيديوهات والأغاني

إذا كنت تبحث عن طريقة لتحميل الفيديوهات من اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بشكل مجاني؟ …

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...