الدول التي حظرت استخدام برنامج زووم ميتنج ZOOM

تعرف على الدول التي حظرت استخدام برنامج زووم ميتنج ZOOM

في الفترة الماضية انتشر برنامج زووم ميتنج ZOOM، لإجراء مكالمات الفيديو بشكل كبير بين المستخدمين في جميع أنحاء العالم وذلك بسبب انتشار فيروس كورنا الذي أجبر الناس على العمل من المنزل، ولكن في الأسابيع الماضية ظهرت العديد من الثغرات الأمنية في هذا البرنامج ونتج عن ذلك قيام بعض الدول بحظر استخدام برنامج زووم ميتنج الأمر ذاته الذي فعلته العديد من الشركات بما في ذلك Google و SpaceX حيث طلبت من الموظفين التوقف عن استخدامه وحذفه من الهواتف والحواسيب المكتبية الخاصة بهم.

الدول التي حظرت برنامج زووم ZOOM Cloud Meetings

الدول التي حظرت استخدام برنامج زووم ميتنج ZOOM

الهند تحظر زووم

دولة الهند من أوائل الدول التي حظرت استخدام برنامج زووم ميتنج حيث قامت الحكومة بتحذير المواطنين من استخدام هذا البرنامج قائلة أنه منصة غير آمنة. وأكد موقع TOI الهندى، أن برنامج ZOOM Cloud Meetings يحتوي على العديد من الثغرات الأمنية وقد تضمنت المشكلات Zoombombing، حيث يمكن لأي شخص الدخول إلى مؤتمرات الفيديو وإرسال رسائل مسيئة إلى المستخدمين وعلاوة على ذلك فقد أكدت وزارة الداخلية الهندية أن تطبيق زووم ليس منصة آمنة وقالت الوثيقة أنه يمكن للموظفين استخدام التطبيق للاتصالات الشخصية إذا رغبوا في ذلك ولكن ليس للعمل الرسمي.

وجاء الدور على الشركة المطورة لتطبيق زووم ميتنج حيث قالت نعتذر عن هذه الثغرات الأمنية ووعدت مستخدمي التطبيق بإصلاحها كما وعدت بعدم إطلاق مميزات جديدة في الأشهر المقبلة وبدلاً من ذلك ستعمل على إصلاح أي مشاكل أمنية موجودة.

الولايات المتحدة الأمريكية

بعد أن تم تداول الكثير من الفيديوهات الجنسية والإباحية بين الطلاب في أمريكا قررت السلطات الأمريكية منع استخدام هذا التطبيق داخل المدارس وأيضاً ظهرت العديد من الثغرات الأمنية التي ساعدت الغرباء على اختراق حسابات المستخدمين وسرقة الصور والمقاطع الفيديو الخاصة بهم لتداولها وهو ما اضطر السلطات الأمريكية إعلانه تطبيق غير أمن وحظرت استخدامه.

واعتذرت الشركة المطورة لبرنامج زووم ميتنج عن هذه الثغرات الأمنية، ووعدت مستخدمي التطبيق بإصلاحها كما وعدت بعدم إطلاق مميزات جديدة في الأشهر المقبلة وبدلاً من ذلك ستعمل على إصلاح أي مشاكل أمنية موجودة.

تايوان تحظر برنامج ZOOM Cloud Meetings

الدول التي حظرت استخدام برنامج زووم ميتنج ZOOM

ووفقاً لبيان صادر من مجلس الوزراء التايواني فأن الحكومة التايوانية حظرت استخدام تطبيق زووم في جميع الأعمال الرسمية للدولة وعلاوة على ذلك فأن الحكومة التايوانية اقترحت على الوكالات التي تحتاج إلى برامج مؤتمرات الفيديو للعاملين عن بُعد استخدام منتجات من جوجل أو مايكروسوفت مصل برنامج مايكروسوفت تيمز.

كندا

وجاء الدور على دولة كندا حيث قامت بتحذير المواطنين من استخدام برنامج زووم ميتنج وذلك ووفقاً للبيان الذي أصدرته الحكومة الكندية في بداية شهر ابريل، وأيضاً أكد ريان فورمان من مؤسسة أمن الاتصالات الكندية أن الجوانب الأمنية في هذا البرنامج لم يتم تقييمه من جانب المركز الكندي للأمن السيبراني، ولم تتم الموافقة على أي مناقشات حكومية تتطلب اتصالات آمنة.

وأكدت الشركة المطورة لبرنامج ZOOM Cloud Meetings أن ستعمل على إصلاح الثغرات الأمنية الموجودة في هذا التطبيق وعلاوة على ذلك فقد وعدت المستخدمين والدول بعدم إطلاق مميزات جديدة في الفترة القادمة وبدلاً من ذلك ستعمل على إصلاح أي مشاكل أمنية موجودة.

شاهد أيضاً

طريقة تنزيل صور بدون حقوق ملكية من جوجل Google مجاناً

طريقة تنزيل صور بدون حقوق ملكية من جوجل Google مجاناً

إذا كان لديك موقع إلكتروني أو نشاط تجاري وتريد استخدام صور بدون حقوق ملكية حتى …

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...