شرح تحميل برنامج تحرير الفيديوهات Blender للكمبيوتر

شرح تحميل برنامج تحرير الفيديوهات Blender للكمبيوتر

إذا كنت تحب المونتاج وتبحث عن برنامج تحرير فيديوهات مجاني للكمبيوتر؟ فتابع هذا المقال لأننا سنتحدث فيه عن شرح تحميل برنامج تحرير الفيديوهات Blender للكمبيوتر، وهذا يعني أنك من الآن لن تحتاج إلى دفع أموال حقيقة مقابل إنشاء فيديو لحساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي، أو لقناتك على اليوتيوب وTik Tok، وذلك لأن هذا البرنامج مجاني تماماً ويسمح بإنشاء فيديوهات إحترافية من الصفر بدون أي تعقيدات، وإليكم الآن شرح تحميل برنامج تحرير الفيديوهات Blender للكمبيوتر.

ما هو برنامج بلندر Blender

Blender هو عبارة عن أداة تحرير فيديوهات مفتوحة المصدر لأجهزة الكمبيوتر، تم تطويره بواسطة المطور الهولندي طان روزندال، وتم إطلاقه لأول مرة في عام 1994، ولكنه انتشر بشكل كبير قبل 10 سنوات فقط وذلك بسبب انتشار نظام التشغيل Windows بين المستخدمين في جميع أنحاء العالم، وأصبح هناك عدة مستخدمين يبحثون عن محرر فيديو مجانا، لذلك فإن تحميل Blender للكمبيوتر يعتبر هو خيارك الأمثل، من ناحية الأدوات المجانية التي يوفرها وتنوع العمل على أنظمة التشغيل الأساسية سواء كان ويندوز أو ماك أو لينكس.

شرح تحميل برنامج تحرير الفيديوهات Blender للكمبيوتر

من خلال هذا البرنامج لن تتمكن من تحرير الفيديوهات فقط، وستتمكن أيضا من إنشاء الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد وإنشاء الشروحات عن طريق إجراء تصوير لشاشة الجهاز، وذلك لتقديم الشروحات التعليمية لمتابعيك، بالإضافة إلى العديد من المهام الأخرى التي ستتعرف عليها بعد تحميل برنامج تحرير الفيديوهات Blender للكمبيوتر، والتي جعلته أحد أكثر البرامج المجانية اكتمالاً، حيث أكد العديد من المستخدمين أن بلندر أفضل محرر فيديوهات بديل لبرنامج Adobe Premiere Pro المدفوع من شركة أدوبي الشهيرة.

من خلال تحميل برنامج Blender على الكمبيوتر، ستجد أن التنسيقات ثنائية الأبعاد المدعومة: هي TGA و JPG و PNG و OpenEXR و DPX و Cineon و Radiance HDR و Iris و SGI Movie و TIFF و PSD وغيرهم الكثير، أما التنسيقات ثلاثية الأبعاد ستكون 3D Studio و AC3D و FBX Export و DXF و Wavefront OBJ و DEC Object File Format و DirectX و Lightwave و MD2 و Motion Capture و PLY و Pro Engineer و Radiosity و Raw Triangle و Softimage و STL و TrueSpace و VideoScape و VRML ، VRML97.

مميزات تحميل برنامج تحرير الفيديوهات Blender للكمبيوتر

شرح تحميل برنامج تحرير الفيديوهات Blender للكمبيوتر
  1. سهل الاستخدام ويأتي بتصميم مميز وجذاب، كما أنه مجاني تماماً ولن تحتاج إلى دفع رسوم مقابل تنزيل برنامج بلندر أو استخدامه والوصول إلى جميع مميزاته، وذلك لأنه مفتوح المصدر.
  2. يتيح لك إمكانية عمل مونتاج للفيديوهات الموجودة على جهازك، مع إمكانية إنشاء الرسومات والرسوم المتحركة والأشكال ثلاثية الأبعاد.
  3. يسمح لك بعمل شروحات من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وذلك عن طريق تصوير الشاشة فيديو، وبدون الحاجة إلى أي برنامج إضافي.
  4. بنية ثلاثية الأبعاد عالية الجودة تسهل عليك إنشاء الرسومات وإجراء التعديلات المختلفة.
  5. يضم جميع الأدوات الأساسية الموجودة في البرامج المدفوعة ولكنها مجانية تماماً، حيث أنك بعد تحميل برنامج Blender، ستجد أدوات التحرير، لعمل مونتاج للفيديوهات من الصفر، وإنشاء محتوى ثلاثي الأبعاد بما في ذلك أداة الرسم والقص والتركيب ورسم خرائط الأشعة فوق البنفسجية، والرسوم المتحركة والجسيمات والمحاكاة الأخرى وأداة إضافة النصوص والعرض.
  6. يتيح لك إمكانية إضافة الفلاتر والمؤثرات اللونية والمؤثرات الصوتية على فيديوهاتك، لتصبح أكثر إحترافية.
  7. يتضمن وضع إنشاء هيكل عظمي سريع.
  8. يسمح بنمذجة الشبكة بناءا على الرؤوس أو الجوانب أو عن طريق تحديد الوجوه.

معلومات حول تحميل برنامج بلندر للكمبيوتر

  • العنوان: Blender بلندر
  • الحجم: 214 ميجا بايت
  • الترخيص: مجاني تماماً ومفتوح المصدر
  • أنظمة التشغيل المدعومة: ويندوز وماك و لينكس.

رابط تحميل برنامج تحرير الفيديوهات Blender للكمبيوتر

شاهد أيضاً

شرح تحميل تطبيق VN Video Editor للاندرويد وللايفون

شرح تحميل تطبيق VN Video Editor للاندرويد وللايفون

مع التعدد الكبير للتطبيقات المختصة بصناعة الفيديوهات والتعديل عليها، ينصح بـتحميل تطبيق VN Video Editor …

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...