كيفية إنشاء مدونة بلوجر مجانية لربح المال Blogger

إنشاء مدونة بلوجر مجانية لربح المال – Blogger التحديث الجديد

الانترنت أصبح متوفر في معظم البيوت حول العالم ومن الصعب جداً أن تجد شخص لا يستخدم الانترنت في حياته اليومية. ونتج عن ذلك تفكير بعض الأشخاص في طريقة سهلة للربح من الانترنت، حيث يوجد العديد الطرق السهلة والصعبة التي تساعد المستخدمين في الربح من الانترنت ومن بين هذه الطرق إنشاء مدونة والبدء في كتابة التدوينات عليها وإضافة الإعلانات والربح منها. لذلك في هذا المقال الجديد سأقدم لكم كيفية إنشاء مدونة بلوجر Blogger مجانية2022.

موقع Blogger هو عبارة عن منصة مجانية للتدوين عبر الانترنت حيث تتيح لك إمكانية إنشاء مدونة مجاناً وكتابة التدوينات عليها وتهيئتها لمحركات البحث مثل جوجل و بينج حتى يدخل لها زوار ثم إضافة إعلانات على المدونة وجني الأرباح منها. وبذلك يعتبر بلوجر هو النظام الأساسي الأكثر ملائمة لك والذي تم إنشاؤه بواسطة Google.

كيفية إنشاء مدونة بلوجر مجانية لربح المال Blogger

ما هي الفكرة من اختيار بلوجر وليس أي منصة أخرى؟ الإجابة باختصار لأن لوجر منصة مجانية بالكامل لا تجبرك على دفع أي أموال أنها تعطيك دومين مجاني في نهايته blogspot.com (والأفضل تغييره إلى مدفوع .com) واستضافة مجانية على عكس المنصات الأخرى مثل ووردبريس و Medium و Wix الذين يطلبون منك شراء استضافة قبل البدء في إنشاء موقع أو مدونة.

كيفية إنشاء مدونة بلوجر مجانية بالتحديث الجديد

الآن جاء الدور على شرح طريقة إنشاء مدونة بلوجر مجانية 2022 بالتحديث الجديد، ولكن قبل أن نبدأ يجب أن يكون لديك حساب جوجل Gmail، إذا لم يكن لديك حساب قم بإنشاء حساب حتى نبدأ في إنشاء المدونة Blogger.

  • أولاً : أدخل إلى موقع بلوجر من خلال هذا الرابط، ثم قم بالضغط على زر “انشئ مدونتك”.
  • ثانياً : بعد الضغط على إنشاء مدونتك سيعرض عليك نموذج تسجيل الدخول إلى بريدك الإلكتروني الخاص بك على جوجل أو إذا لم يكن لديك حساب قم بالضغط على إنشاء حساب جديد.
  • ثالثاً : قم بكتابة أسمك أو أي أسم أخر يظهر في خانة كاتب المقال وأيضاً حتى يشاهده للزوار عند الدخول إلى مدونتك ورؤية أحد مقالاتك. وبعد ذلك اضغط على زر “متابعة إلى Blogger” الموجود باللون البرتقالي في أسفل النموذج.
  • رابعاً : بعد أن تضغط على زر متابعة إلى Blogger سيتم تحويلك مباشرة الصفحة الرئيسية للمستخدم في بلوجر قم بالضغط على إنشاء مدونة جديدة.
  • خامساً : من النافذة التي ستظهر أمامك قم بإدخال الأسم الذي تريده لمدونتك ورابط URL الذي سيكون خاص بالمدونة ثم قم باختيار المظهر الذي يعجبك والذي ستظهر به مدونتك عند تشغيلها، وبعد الانتهاء من هذه الخطوات أضغط على زر إنشاء مدونة.
  • سادساً : سيتم تحويلك مباشرة إلى لوحة التحكم الخاصة بمدونتك على Blogger، يمكنك الآن إجراء التعديلات التي تريدها من الأقسام التي تظهر أمامك والبدء في إنشاء مشاركات جديدة (كتابة المقالات).
كيفية إنشاء مدونة بلوجر مجانية لربح المال Blogger

أقسام لوحة تحكم مدونة بلوجر Blogger

  • المشاركات: من خلال هذا القسم ستتمكن من رؤية جميع المقالات الموجودة على مدونتك سواء كانت منشورة أو مسودة.
  • إحصائيات: هذا القسم يعرض لك عدد الزيارات التي وصلت إلى مدونتك مع عدة تفاصيل أخرى مثل مصادر الزيارات و مواقع الإحالة و الكلمات الرئيسية للبحث بالإضافة إلى أماكن الجمهور.
  • تعليقات: هنا ستجد جميع التعليقات الموجودة على مدونتك.
  • الأرباح: أما بالنسبة لهذا القسم فهو الخاص بالأرباح والذي يعرض لك تفاصيل أرباحك ولكن يجب أن تكون مدونتك مقبولة في أدسنس.
  • التخطيط: هذا القسم خاص بإضافة الأدوات إلى مدونتك وتعديلها.
  • المظهر: من خلال هذا القسم ستتمكن من تغيير مظهر المدونة أو إضافة كود أدسنس.
  • إعدادات: يساعدك هذا القسم على التحكم في إعدادات مدونتك.

شاهد أيضاً

طريقة تنزيل صور بدون حقوق ملكية من جوجل Google مجاناً

طريقة تنزيل صور بدون حقوق ملكية من جوجل Google مجاناً

إذا كان لديك موقع إلكتروني أو نشاط تجاري وتريد استخدام صور بدون حقوق ملكية حتى …

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...