كيفية نقل الملفات والبيانات من Android إلى iPhone والعكس

كيفية نقل الملفات والبيانات من Android إلى iPhone والعكس

إذا كنت تفكر في تغيير هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android والانتقال إلى هاتف iPhone يعمل بنظام iOS؟ فلا تقلق بشأن فقد أي معلومات أو بيانات موجودة على الهاتف الذي تريد تغييره لأننا سنتحدث في هذا المقال عن أفضل الطرق التي يمكن من خلالها نقل البيانات من اندرويد إلى أيفون والعكس حيث يمكنك نقل الرسائل وجهات الاتصال وسجلات المكالمات والصور والفيديوهات وأي ملف من أي نوع ترغب في نقله من جهاز إلى آخر.

وعلى الرغم من أن طريقة النسخ الإحتياطي هي الأشهر والأبرز لنقل البيانات والملفات من أجهزة اندرويد إلى iOS عبر السحابة إلا أن هناك العديد من الأشخاص الذين يواجهون مشاكل في عمل نسخة احتياطية من ملفاتهم على السحابة وذلك لأنها تقتصر على الصور ومقاطع الفيديو فقط وهذا يعني أنهم لن يتمكنوا تحويل رسائل الواتساب وسجلات المكالمات لذلك دعونا نتعرف الآن على نقل الملفات والبيانات من Android إلى iPhone والعكس.

كيفية نقل بياناتك من Android إلى iOS

تعد عملية نقل البيانات من هاتف Android إلى iPhone أمراً سهلاً للغاية وتعتمد على تحويل الداتا والبيانات عبر Wi-Fi وذلك من خلال تطبيق Go to iOS. وفيما يلي شرح بالتفصيل:

  • أولاً: قم بتحميل تطبيق Go to iOS على جهاز Android الخاص بك.
  • ثانياً: ادخل إلى التطبيق وابدأ في اختيار البيانات التي تريد نقلها إلى جهاز الأيفون بما في ذلك جهات الاتصال والرسائل والصور والفيديوهات وحسابات البريد والإشارات المرجعية على الويب والتقويمات.
  • ثالثاً: بعد اختيار ترحيل البيانات والملفات التي تريد نقلها من Android إلى iOS، سيقوم iPhone بإنشاء شبكة Wi-Fi خاصة وفي غضون ثواني سيعثر على جهاز Android القريب المشغل عليه تطبيق Go to iOS.
  • رابعاً: الآن سيبدأ التحويل وسيعتمد الوقت على حجم الداتا والبيانات التي تريد تحويلها، وبعد أن ينتهي من التحميل ستظهر أمامك جميع المعلومات المحولة على iPhone الجديد وستكون قادراً على استخدامه بشكل طبيعي ودون الحاجة إلى إضاعة الوقت في العمليات اليدوية.

طريقة تحويل البيانات بواسطة برنامج AnyTrans

AnyTrans هو عبارة عن أداة مجانية لنقل الداتا والملفات المختلفة عبر كابل USB بشكل سريع وآمن، هذا البرنامج متوافق مع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows ومتوافق مع جميع أجهزة الأيفون والاندرويد بالإضافة إلى أن طريقة استخدامه سهلة وبسيطة للغاية حيث يمكنك نقل الملفات والبيانات من Android إلى iPhone والعكس بكل سهولة وذلك من خلال تحميل البرنامج على أجهزتك ثم توصيل هاتف الاندرويد وهاتف الايفون بالكمبيوتر بواسطة كابل USB وترك البرنامج ليقوم بعمله.

من خلال برنامج AnyTrans ستتمكن من نقل الرسائل المحددة وسجلات المكالمات وجهات الاتصال مع إمكانية نقل الصور والفيديوهات والألبومات ونقل ملفات الموسيقى والفيديو المحددة مع التحويل التلقائي إلى صيغ متوافقة مع جهاز iOS ونقل الداتا وملفات آخرى عديدة ستتعرف عليها بعد استخدام برنامج AnyTrans المجاني.

كيفية نقل رسائل WhatsApp من iOS إلى Android أو العكس

بالطبع عملية نقل رسائل الواتساب تعتبر مهمة جداً بالنسبة لك أو للشخص الذي ستساعده في نقل بياناته من نظام تشغيل إلى آخر وفي هذه الحالة سيتعين عليك اللجوء إلى تطبيقات الطرف الثالث ومع وجود مئات التطبيقات انصحك باستخدام برنامج Dr.Fone الذي يمكن تنزيله على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows.

بعد تحميل برنامج Dr.Fone على الكمبيوتر ابدأ في تثبيته ثم قم بالدخول إليه انتقل إلى خيار استعادة التطبيق الاجتماعي ثم استعادة رسائل WhatsApp مع توصيل جهاز الاندرويد والايفون بالكمبيوتر واتمم عمليات التحقق من الجهاز المحمول ثم اضغط على متابعة وانتظار انتهاء العملية بأكملها.

وبذلك تكون قد تمكنت بالفعل من نقل رسائل WhatsApp من iOS إلى Android أو العكس ومع ذلك تحقق جيداً قبل مسح أو إعادة تشغيل هاتفك الذكي القديم لتجنب المفاجآت غير السارة.

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...