مراجعة هاتف جوجل بيكسل 6 برو Google Pixel 6 Pro

مراجعة هاتف جوجل بيكسل 6 برو Google Pixel 6 Pro

إذا كنت تريد معرفة سعر ومواصفات الهاتف جوجل بيكسل 6 برو؟ فتابع هذا المقال لأننا سنقدم مراجعة كاملة لهذا الهاتف الجديد من شركة جوجل والذي يعمل بأحدث نظام تشغيل اندرويد ليكون بذلك أول هاتف يحصل على النظام بشكل رسمي وأيضا يعمل بمعالج جديد تم تصنيعه خصيصا بالإضافة إلى العديد من المواصفات الرائعة التي سنسلط عليها الضوء في هذا المقال الجديد الذي سيتضمن سعر ومواصفات الهاتف Google Pixel 6 Pro.

مواصفات هاتف جوجل بيكسل 6 برو

شاشة هذا الهاتف الجديد تأتي من فئة LTPO AMOLED بحجم 6.71 بوصة وبجودة QHD+ وبدقة 3120×1440 بكسل وبمعدل تحديث 120 هرتز وتدعم HDR10+ مع دعم خاصية Always-on display، بالإضافة إلى أنها محمية بطبقة حماية من فئة Corning Gorilla Glass Victus.

هاتف جوجل بيكسل 6 برو Google Pixel 6 Pro

معالج الهاتف جوجل بيكسل 6 برو يأتي من فئة Google Tensor 5G المصنوع بتقنية 5 نانومتر والذي يحتوي نواتين Cortex-X1 ونواتين Cortex-A76 وأربعة أنوية Cortex-A55، ومعالج الرسوميات يأتي من فئة Mali-G78 MP20، بالإضافة إلى أن هذا الهاتف يعمل بنظام Android 12 (نظام التشغيل الأحدث حالياً).

يتوفر هذا الهاتف بطرازين للذاكرة، الطراز الأول يضم ذاكرة داخلية بسعة 256 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 12 جيجا رام، والطراز الثاني يضم 512 جيجا بايت مع 12 جيجا رام.

يحتوي الهاتف Google Pixel 6 Pro على 3 كاميرات في الخلف تعمل بالذكاء الاصطناعي، مع العلم بأن الكاميرا الرئيسية تأتي بدقة 50 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/1.9 وحجم مستشعر ضخم يبلغ 26 ملم كما أنها تدعم ليزر AF وOIS، أما الكاميرا الثانية فهي الخاصة بالتصوير المقرب وتأتي بدقة 48 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/3.5 وبتقريب بصري 4x، والكاميرا الثالثة هي الفائقة الاتساع ultrawide وتأتي بدقة 12 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/2.2، وبالإضافة إلى ذلك فإن الهاتف يضم فلاش ليد ثنائي ويدعم تصوير الفيديوهات بجودة 4K بمعدل 30 أو 60 إطارا في الثانية مع دعم خاصية EIS وOIS وPixel Shift وAuto-HDR.

وبخصوص الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 11.1 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/2.2 وتدعم Auto-HDR وتسجيل الفيديوهات بجودة 4K بمعدل 30 إطارا في الثانية مع دعم خاصية التثبيت الإلكتروني للصور بالدوران EIS.

بطارية الهاتف جوجل بيكسل 6 برو تأتي بسعة 5003 ملي أمبير وتدعم الشحن السريع بقوة 30 واط وتدعم أيضا الشحن اللاسلكي السريع بقوة 23 واط والشحن اللاسلكي العكسي (يتم شحنها من خلال منفذ USB Type-C 3.1).

مميزات Google Pixel 6 Pro

هاتف جوجل بيكسل 6 برو Google Pixel 6 Pro
  1. المعالج Google Tensor ممتاز للغاية وتقول الشركة أنه يقدم أداء يتفوق على جميع المعالجات التابعة للشركات الأخرى، وهذا يجعله منافس قوي لهواتف ايفون 13.
  2. أداء الكاميرات الخلفية والأمامية رائع جداً حتى في الأماكن المظلمة، وتدعم تسجيل الفيديوهات بجودة مرتفعة.
  3. الهاتف جوجل بيكسل 6 برو مقاوم للماء والغبار بشهادة IP68 (حتى 1.5 متر لمدة 30 دقيقة).
  4. دقة الشاشة مرتفعة للغاية مما يجعلها تقدم أداء ممتاز حتى تحت ضوء الشمس المباشر، بالإضافة إلى أنها تدعم معدل تحديث عال ويوجد عليها زجاج لحمايتها من الكسر.
  5. ذاكرة التخزين والذاكرة العشوائية عالية جدا وتكفي لتنزيل جميع التطبيقات والألعاب وتشيغليها بكل سلاسة وبمعدل فريمات مرتفع.
  6. يدعم مكبرات صوت ستريو، وخاصية NFC.
  7. يضم مستشعر لبصمات الأصابع مدمج أسفل الشاشة، ويدعم العديد من المستشعرات الأخرى بما في ذلك التسارع والدوران والقرب والبوصلة والبارومتر.
  8. يدعم النطاق العريض للغاية (UWB).
  9. يعتبر أول هاتف يعمل بنظام التشغيل الجديد Android 12 وسيكون أول من يحصل على مميزاته. ويمكنكم معرفة أهم مميزات اندرويد 12 من هنا.

عيوب الهاتف بيكسل 6 برو

  1. الواجهة الخلفية للهاتف معرضة للكسر بسهولة بسبب قدومها من الزجاج لذلك ينصح باستخدام جراب واقي.
  2. يسمح بتركيب شريحة اتصال واحدة فقط من نوع Nano-SIM أو eSIM.
  3. لا يدعم منفذ سماعات الأذن 3.5 ملم ولا يدعم الراديو FM.

سعر الهاتف جوجل بيكسل 6 برو Google Pixel 6 Pro

سعر الهاتف جوجل بيكسل 6 برو يبدأ من 899 دولارا أمريكيا للإصدار الذي يضم 256 جيجا بايت مع 12 جيجا رام.

ويصل إلى 999 دولارا للإصدار الذي يضم 512 جيجا بايت مع 128 جيجا رام.

شاهد أيضاً

مراجعة هاتف Oppo Reno 5 اوبو رينو 5

مراجعة هاتف Oppo Reno 5 اوبو رينو 5

إذا كنت تريد التعرف على سعر هاتف اوبو رينو 5 في مصر والدول العربية؟ فتابع …

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...