Intel وكوالكوم يضغطان على الحكومة الأمريكية من أل رفع الحظر المفروض على Huawei

أخبار التقنية | في شهر مايو الماضي قامت الحكومة الأمريكية بإدراج شركة Huawei ضمن قائمة الشركات الممنوع التعامل معها وبالرغم من قيام بعض الشركات بقطع علاقتها مع هواوي ولكن بعض الشركات قامت بمساندة هواوي مثل شركة جوجل وظهر اليوم حلفاء جدد لشركة هواوي وهم إنتل و كوالكوم وXilinx.

قام اليوم عدد من الشركات الأمريكية المختلفة التي تزود هواوي بشرائح مختلفة من بينها إنتل وكوالكوم بالضغط على الحكومة الأمريكية من أجل فك الحظر التجاري عن شركة هواوي وهذا الحظر يمنع الشركات الأمريكية الكبيرة من بيع منتجاتها لشركة هواوي وقالت الحكومة الأمريكية أنها قامت بهذا الحظر لأن الشركة الصينية تهدد الأمن القومي الأمريكي.

وتقوم شركات إنتل و Xilinx كوالكوم بالضغط على الحكومة الأمريكية من أجل منع خسارة الشركات الأمريكية إذ أنفقت شركة هواوي 70 مليار دولار أمريكي من أجل شراء منتجات مختلفة كان نصيب الشركات الأمريكية منها حوالي 11 مليار دولار أمريكي وليس من أجل مساعدة هواوي.

وبالنسبة للحظر الأمريكي المفروض على شركة هواوي فقد قامت الحكومة الأمريكية بإيقافه مؤقتاً مما يمكن الشركة الصينية من شراء المعدات من الشركات الأمريكية ولكن سيعود هذا الحظر بشكل كامل يوم 19 أغسطس القادم بعد انتهاء فترة السماح.

شاهد أيضاً

سعر ومواصفات الهاتف Honor 9X Pro هونور 9 اكس برو

سعر ومواصفات الهاتف Honor 9X Pro هونور 9 اكس برو

في شهر يوليو من عام 2019 قامت العلامة التجارية Honor، التي انفصلت مؤخراً عن شركة …

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...